الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"اللجنة التنسيقية" تدعو الجميع للمشاركة في مسيرات العودة

نشر بتاريخ: 06/04/2018 ( آخر تحديث: 06/04/2018 الساعة: 16:16 )
"اللجنة التنسيقية" تدعو الجميع للمشاركة في مسيرات العودة
غزة - معا- أعربت اللجنة التنسيقية الدولية لمسيرة العودة الكبرى عن تقديرها عالياً الجهود الجبارة التي تبذلها قوى شعبنا وأهلنا في قطاع غزة من كافة الفصائل والأحزاب ومن مؤسسات المجتمع المدني والحراكات الشبابية والنسائية.
وثمنت اللجنة في بيان وصل معا "الإبداعات الميدانية التي تغيظ الاحتلال وتلهب حماس الجماهير وتساعد في إنجاح مسيرة العودة الكبرى وتحقيق أهدافها الإسترتيجية".
وتقدم البيان بالشكر والتقدير لكل اللجان الإشرافية والميدانية التي تصل الليل بالنهار لتنظيم هذه الفعاليات الجماهيرية الضخمة وتوفر لها مقومات النجاح.

لكن اللجنة اعربت عن قلقها من بعض المظاهر والتصرفات الفردية التي تتنافى مع الخطة التدريجية للمسيرة ومع الصورة السلمية التامة المرسومة لها. وخاصة بعض التصريحات لبعض الأفراد الملثمين والمسلحين الذي يزعمون بأنهم من "وحدات الكاوتشوك" التابعة للمسيرة، وتعتبر ذلك تهديدا قد يحرف المسيرة السلمية عن مسارها السلمي المحدد وفقاً لوثيقة المبادئ التي توافقت عليها كل القوى السياسية والمجتمعية في غزة.

ودعت التنسيقية الدولية لجان الضبط والنظام والأمن الميداني للمسيرة وكافة القوى السياسية إلى التعاون التام لتفويت الفرصة على محاولات الاحتلال الإسرائيلي جر الجماهير المتعطشة للعودة والحريّة إلى ممارسات ومظاهر عنيفة يستخدمها الاحتلال في روايته ضد المسيرة السلمية.

ودعت اللجنة جميع الفلسطينيين في كل أماكن تواجدهم، وخاصة في الضفة والقدس ومناطق ال٤٨، إلى شرف المشاركة القوية بهذا الحراك الوطني، كما دعت كل محبي فلسطين من أهلنا في العالم العربي والإسلامي وكل أحرار العالم للانخراط في فعاليات مسيرة العودة الكبرى، وفعاليات التضامن والإسناد وإلى التعبير بوضوح وبكل السبل الممكنة عن دعم ميدان الحراك الرئيسي للمسيرة الكبرى في قطاع غزة، وعن التمسك بحق العودة المقدس الذي كفلته الشرائع الدولية وقرارات الأمم المتحدة.