الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشاعر يستقبل محافظ جنين وأمين صندوق مجلس الأعمال الفلسطيني

نشر بتاريخ: 08/04/2018 ( آخر تحديث: 08/04/2018 الساعة: 19:27 )
الشاعر يستقبل محافظ جنين وأمين صندوق مجلس الأعمال الفلسطيني
رام الله- معا- استقبل وزير التنمية الاجتماعية د. ابراهيم الشاعر في مقر الوزارة برام الله محافظ جنين اللواء ابراهيم رمضان وربيع عطاطره أمين صندوق مجلس الأعمال الفلسطيني في الإمارات.
وتناول اللقاء توجهات الوزارة الجديدة وتحولها نحو التنمية الاجتماعية، وما يتطلبه ذلك من تغيرات جذرية في رؤيتها وأهدافها وبرامجها وهيكليتها وموازنتها.
وقال الشاعر بان الوزارة تخوض أكبر عملية تغيير اجتماعي من خلال إعادة الاعتبار للعمل الاجتماعي ومهننة هذا العمل وتعزيز الشراكات الاجتماعية والمسؤولية المجتمعية والمساءلة الاجتماعية وإدارة الحالة والتخطيط المبني على الأولويات المحلية.
وقدم شرحا مفصلا حول البوابة الموحدة للخدمات والمساعدات الاجتماعية وما تمثله هذه البوابة من إدارة ونهج جديد تشاركي يمنع الازدواجية في تقديم الخدمات ويمثل إدارة من أدوات الشفافية.
وتطرق الوزير إلى ضرورة تطوير العلاقة ما بين الوزارة ومجلس الأعمال الفلسطيني في الإمارات والهلال الأحمر الإماراتي بما يخدم صمود شعبنا وفئاته الضعيفة والمهمشة.
وأشاد بالدعم السخي الذي قدمه الهلال الأحمر الإماراتي لبرنامج كفالة اليتيم وتمكين الاشخاص ذوي الاعاقة، وكذلك مساهمة دولة الإمارات في بناء وتمويل عدد من المؤسسات الاجتماعية الفاعلة في فلسطين.
ومن جانبه أكد المحافظ اللواء ابراهيم رمضان على أهمية تعزيز المشاريع الاجتماعية على الأرض بما يخدم الفقراء ويعزز صمود الناس في ظل المرحلة الحالية التي تشكل نقطه مهمة من عمر قضيتنا الوطنية، مؤكدا على تنظيم عمل الجمعيات والمؤسسات العاملة في مجال الخدمات والمساعدات مدخل أساسي لتحقيق التنمية الاجتماعية، وكذلك ضمان وصول المساعدات والخدمات للمستحقين الفعليين، مشيدا بالابحاث الميدانية التي تقوم بها وزارة التنمية الاجتماعية والتي تجعل من بياناتها تتمتع بجودة عالية.
ومن جانبه عبر ربيع عطاطره أمين صندوق مجلس الأعمال الفلسطيني في الإمارات عن اعجابه وتقديره للتطورات الكبيرة التي تشهدها وزارة التنمية الاجتماعية، واهتمامه بتنسيق المساعدات الاجتماعية وتنظيمه من خلال بوابة وزارة التنمية الاجتماعية بما تملكه من خطة إستراتيجية وبرامج وأدوات واذرع ميدانية. 
وركز اللقاء على آليات تطوير العلاقة بما يمكن من مراكمة الانجاز والنجاح.