الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة النضال الشعبي تدين اقامة اسرائيل شارع حول القدس

نشر بتاريخ: 10/02/2008 ( آخر تحديث: 10/02/2008 الساعة: 18:15 )
القدس- معا- دانت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني قرار حكومة الاحتلال الإسرائيلي بتنفيذ ما يسمى((شارع الطوق الإسرائيلي حول مدينة القدس))، وذلك حيث تعمل حكومة الاحتلال بإكمال الجزء المتبقي منه والذي يهدف إلى مصادرة وقرصنة أكثر من 1237 دونما من الأراضي الفلسطينية، وحفر الأنفاق وبناء الجسور، وإقامة أكثر من 400 وحدة استيطانية جديدة.

وأضافت الجبهة أن هذا القرار يأتي لإحكام السيطرة الإسرائيلية على المدينة وتعزيز المستوطنات ومصادرة المزيد من الأراضي، والعمل على فصل مدينة القدس عن الضفة الغربية وتهديد الوجود الفلسطيني فيها وعدم إمكانية الترابط والتواصل الجغرافي للدولة الفلسطينية.

وأكدت الجبهة على ان ما تقوم به حكومة الاحتلال تجاه مدينة القدس أمر خطير، ودليل واضح على نيتها مواصلة الاستيطان وأسرلة وتهويد القدس، وفرض سياسة الأمر الواقع على الأرض، وعدم نيتها في التوصل إلى تسوية في المنطقة بل على العكس من ذلك تهدف إلى استفزاز مشاعر الفلسطينيين والعرب بخطواتها هذه، وتضليل الر أي العام العالمي ومواصلة سياسة الخداع هذا بالإضافة إلى تصدير أزماتها الداخلية التي تواجه أولمرت تجاه شعبنا وقضيتنا.

هذا وأشارت الجبهة إلى انه على اللجنة الرباعية ومبعوثها الخاص إلى المنطقة وكافة الدول المحبة للسلام في المنطقة للضغط على حكومة الاحتلال لوقف كافة أعمالها الاستيطانية والالتزام بقرارات الشرعية الدولية التي تختص بالاستيطان وبمدينة القدس، إن هذه الإجراءات الإسرائيلية تجعل من عملية المفاوضات حديثا موسميا دون نتائج، ومجرد جولات عبثية وعلاقات عامة، تستغلها حكومة الاحتلال لتسويق رواياتها وخداع الرأي العام، وإفراغها من مضمونها.

وقالت الجبهة ان ممارسات حكومة الاحتلال في مدينة القدس بخطى متسارعة ودون توقف يشكل انتهاكا صارخا للقوانين والقرارات الدولية، وأشارت الجبهة إلى الصمت العربي والدولي تجاه ما يحدث يشجع حكومة الاحتلال على المضي قدما في تهويد المدينة ومصادرة الأراضي والاعتداء على المقدسات الإسلامية والمسيحية فيها.

وتوجهت الجبهة بتحية الإجلال والإكبار على أبناء شعبنا في مدينة القدس الصامدين في وجه الهجمة الشرسة والمتمسكين بالمدينة والمدافعين عنها رغم الظروف والإجراءات الاحتلالية وتضيق الخناق عليهم، مؤكدة على صلابة أبناء المدينة وقدرتهم في ردع مخططات الاحتلال.

ودعت الجبهة منظمة المؤتمر الإسلامي وجامعة الدول العربية الى التحرك الفاعل على المستويين الدولي والإقليمي ووضح حد للاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة على المدينة، بإجراءات فعلية وعملية ملموسة، بعيدا عن الشعارات والتصريحات، مؤكدة على خطورة ما تقوم به حكومة الاحتلال من هجمة شرسة، وقرارات خطيرة تهدف إلى إنهاء الوجود والطابع العربي والإسلامي للمدينة، محذرة من خطورة الموقف والنتائج والعواقب المترتبة على ذلك.