الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة حول "المؤسسة الامنية بين الواقع والمأمول" في كلية فلسطين الاهلية

نشر بتاريخ: 17/04/2018 ( آخر تحديث: 17/04/2018 الساعة: 21:16 )
ورشة حول "المؤسسة الامنية بين الواقع والمأمول" في كلية فلسطين الاهلية
بيت لحم - معا - عقد قسم علم الاجتماع في كلية فلسطين الاهلية الجامعية بالتعاون دائرة العلاقات العامة في جهاز الامن الوقائي، يوم الثلاثاء، ورشة عمل في حرم الكلية بعنوان: " المؤسسة الأمنية بين الواقع والمأمول "
قدم الدكتور محمد عكة رئيس قسم علم الاجتماع في الكلية نبذة عن العلاقة بين المؤسسة الاجتماعية والمؤسسة الامنية ودور المؤسسة الأمنية في الحفاظ على الامن المجتمعي على المستوى الوطني، وربط بين اهداف الورشة واهداف المساقات التي تدرس للطلبة في قسم علم الاجتماع مثل علم الاجتماع السياسي والعسكري والجنائي.
وتحدث العقيد عمر مرقطن من دائرة العلاقات العامة في جهاز الامن الوقائي عن مراحل نمو وتطور المؤسسة الامنية الفلسطينية واهم التحديات والمهددات التي تواجه المجتمع وعمل المؤسسة الامنية.
بدوره، تحدث العقيد احمد الرجوب من دائرة العلاقات العامة في جهاز الامن الوقائي عن مفهوم العقيدة الامنية الفلسطينية والانتماء والولاء لهذه المؤسسة وبين رسالتها واهم اهدافها.
وتطرق الى الاسس القانونية لعمل المؤسسة الامنية، والرموز الثابتة للوطن والقضية.
في نهاية الورشة، شكر الاستاذ سليمان صباح منسق الورشة الضيوف، مؤكدا على اهمية هذا النوع من الورش في تعزيز وتطوير التعاون بين المؤسسة الاكاديمية والمؤسسة الامنية.