الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة الأسرى: تفتيشات مهينة واجراءات تعسفية بحق اهالي الاسرى

نشر بتاريخ: 18/04/2018 ( آخر تحديث: 18/04/2018 الساعة: 10:42 )
هيئة الأسرى: تفتيشات مهينة واجراءات تعسفية بحق اهالي الاسرى
رام الله- معا- لفتت هيئة شؤون الاسرى والمحررين في تقرير صادر عنها الأربعاء، الى تفاقم معاناة اهالي الأسرى المتجهين لزيارة ابنائهم داخل السجون الاسرائيلية، حيث تتعمد إدارة السجون وقواتها التنكيل بهم وتفتيشهم تفتيشات مهينة والقيام بممارسات غير انسانية بحقهم.
وذكر الاسير محمد ابو حميد لهيئة الاسرى، ان ادارة سجن عسقلان وبشكل مفاجىء قبل ايام قامت باتخاذ مجموعة من الاجراءات التعسفية بحق الاهالي القادمين لزيارة أبنائهم، تمثلت بابقائهم لساعات طويلة في غرف انتظار خارجية مكتظة للغاية في درجة حرارة مرتفعة ومعدومة التهوية وبدون ماء، كما رافقها تعطيل متعمد وتأخير في آلية اخراج الاسرى الى غرف الزيارة لملاقاة ذويهم.
وأكد الاسير محمد ابو حميد، ان هذه الاجراءات القمعية أدت الى اصابات بين ذوي الاسرى تمثلت بحالات الاغماء بين المسنين وكبار السن، حتى ان بعض الحالات استدعت تدخل فوري من طبيب السجن الذي رفض تقديم العلاج اللازم لاحدى امهات الاسرى الا بعد احتجاج وضغط من قبل الاسرى استمر لوقت طويل.
ونقل الاسير ابو حميد استنكار ورفض الاسرى في سجن عسقلان لكل ما من شأنه المساس بذويهم خلال الزيارات الشهرية، داعيا كافة المؤسسات الانسانية والحقوقية بالتدخل لوقف التنكيل بحق ذويهم خلال الزيارات في مختلف السجون.