الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

زكي يستقبل السفير الصيني الجديد

نشر بتاريخ: 18/04/2018 ( آخر تحديث: 18/04/2018 الساعة: 16:22 )
زكي يستقبل السفير الصيني الجديد
رام لله- معا- استقبل عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح المفوض العام للعلاقات العربية والصين الشعبية يوم الاربعاء، في مدينة رام لله سفير جمهورية الصين لدى دولة فلسطين قواة واي.
وهنأ زكي السفير قواة واي بمناسبة استلام مهامه كسفير لجمهورية الصين الشعبية وتمنى له إقامة طيبة في دولة فلسطين.
وأشار في معرض لقائه إلى العلاقات الأخوية التي تربط بين فلسطين والصين والعلاقة التي تربط حركة فتح مع الحزب الشيوعي الصيني. 
وأطلع زكي السفير الصيني على الأحداث الجارية في المنطقة وخاصة القضية الفلسطينية،  ونتائج مؤتمر القمة العربية وإعادة القضية على واجهة الاحداث بفعل عدد المؤتمرات التي عقدت على الصعيد الدولي رفضا لسياسة ترامب وادارتة المتهورة الداعمة بلا حدود للاحتلال ضد الشعب.
وأكد أن صفقة القرن وما يدور حولها باطل وأن القضية عادت لتتصدر المواقف العربية والدولية بفضل صمود القيادة الفلسطينية والرئيس ابو مازن في الحفاظ على الثوابت الفلسطينية.   
وتطلع زكي أن تأخذ الصين دورها في عملية السلام كقوة عالمية لها وزنها الدولي بأخذ زمام المبادرة في طرح رؤية الزعيم شي جن بينغ.
من جانبه، أكد السفير قواة واي على عمق العلاقات بين الصين وفلسطين والرغبة الصادقة في ترجمة الاهتمامات الصينية في القضية ودعم الصين للحقوق العادلة للشعب الفلسطيني والتي تنسجم مع المبادئ والقيم الصينية.