الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الإتحاد العربي للطب المخبري" يقرر عقد مؤتمره القادم بلبنان

نشر بتاريخ: 20/04/2018 ( آخر تحديث: 20/04/2018 الساعة: 21:36 )
"الإتحاد العربي للطب المخبري" يقرر عقد مؤتمره القادم بلبنان
رام الله - معا - قرر المكتب التنفيذي للإتحاد العربي للبيولوجيا السريرية والطب المخبري عقد مؤتمره القادم للعام 2021 في الجمهورية اللبنانية وبالإجماع، والذي ستقوم الجمعية اللبنانية للطب المخبري بإستضافة أعماله وتنظيمه.
جاء ذلك خلال إجتماع عقده المكتب التنفيذي للإتحاد العربي للطب المخبري وذلك في المقر الرئيسي لنقابة الطب المخبري الفلسطينية برام الله، حيث تم خلاله مناقشة العديد من القضايا والمواضيع العلمية والمالية.
وتناول الإجتماع الذي يعقد على هامش أعمال المؤتمر العربي الخامس عشر، الأوضاع المالية الصعبة التي يمر بها الإتحاد العربي، وضرورة إلتزام كافة الأعضاء بتسديد إشتراكاتها المالية لصالح الصندوق.
وقال رئيس الجمعية اللبنانية د. عماد الدين عيتاني بأن الامال معقودة على رئاسة فلسطين للإتحاد العربي للنهوض به وتحديث وتطوير الانظمة والقوانين من خلال عقد إجتماعات مكثفة وموسعة بمشاركة الهئية العامة للإتحاد العربي والخروج بتوصيات عملية تخدم الإتحاد والدول الأعضاء.
و أعرب رئيس الجمعية المغربية د. شبراوي العياشي عن شكره العميق للسيد الرئيس محمود عباس على رعايته الكريمة للمؤتمر العربي الخامس عشر للطب المخبري، ولنقابة الطب المخبري الفلسطينية على حفاوة الإستقبال وكرم الضيافة.
من جانب رحب ممثل الجمعية التونسية د. عبد الرزاق الهذيلي بطلب الجمعية السعودية للطب المخبري للإنضمام الى الإتحاد العربي للطب المخبري، مشددا على أن المكتب التنفيذي سيقوم بعمل اللازم من إجراءات إدارية من أجل إنضمام الجمعية السعودية في أقرب وقت ممكن.
وقال ممثل الجمعية الأردنية د. غالب عوض أن الأشقاء في فلسطين يستحقون الكثير ولهم كل الدعم والمساندة مؤكدا ثقته الكبيرة بأن فلسطين قادرة على قيادة الإتحاد نحو الرقي والتطوير.
بدورة شدد رئيس الإتحاد العربي للطب المخبري أسامة النجار على أن فلسطين ستبذل كل الجهود من أجل تطوير عمل الإتحاد، والنهوض به، شاكر كافة الجمعيات والنقابات المخبرية العربية على ثقتها الغالية بتولي فلسطين رئاسة الإتحاد.