الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

التربية تكرّم المشاركين في الأيام الإرشادية لطلبة "الإنجاز"

نشر بتاريخ: 24/04/2018 ( آخر تحديث: 24/04/2018 الساعة: 13:47 )
التربية تكرّم المشاركين في الأيام الإرشادية لطلبة "الإنجاز"
رام الله- معا- كرّمت وزارة التربية والتعليم العالي من خلال الإدارة العامة للتعليم الجامعي، اليوم، المشاركين في فعاليات الأيام الإرشادية "سفراء فلسطين" للعام 2018 تقديراً لجهودهم في إنجاح هذه الفعاليات التي توزعت على مدار عشرة أيام في مختلف مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية والتي شارك فيها ما يقارب 18 ألف طالب/ة من طلبة الثانوية العامة "الإنجاز"، وذلك برعاية شركة جوال.
وحضر فعاليات التكريم، الوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي د. إيهاب القبج، والقائم بأعمال مدير عام التعليم الجامعي رائد بركات، ومدير عام الإرشاد والتربية الخاصة محمد حواش، ومدير الشؤون الطلابية أيمن الهودلي، ومدير دائرة الإرشاد د. بشار عينبوسي، ونائب رئيس الجامعة العربية الأمريكية ممثلاً عن مؤسسات التعليم العالي د. نظام ذياب، ومدير العلاقات العامة في شركة جوال ثائر أبو بكر.
بدوره، أشار القبج إلى أهمية هذه الأيام الإرشادية ودورها في توجيه طلبة الثانوية العامة "الإنجاز" ومساعدتهم في المرحلة الجامعية من حيث اختيار التخصص المناسب الذي يتواءم مع احتياجات سوق العمل، لافتاً إلى أن الوزارة تنظم العديد من المعارض التي تستهدف إطلاع طلبة "الإنجاز" على التخصصات التي تقدمها مؤسسات التعليم العالي، إضافةً لإعداد نشرة إرشادية لذات الغرض.
من جهته، أشاد ذياب بدور وزارة التربية الفاعل لما تقدمه من دعم وإرشاد للطلبة وبما يصب في خدمة المسيرة التعليمية، "إذ إن مخرجات هذه الأيام الإرشادية تميزت بحسن التنظيم والنجاح الذي تجسد بمشاركة جميع مؤسسات التعليم العالي، وهذا دليل واضح على أن المؤسسات انتقلت من الدور التنافسي إلى التعاوني".
وأكد أبو بكر على التعاون المثمر بين جوال والتربية؛ بما يعكس صورة حضارية في المجتمع الفلسطيني، مشدداً على التزام "جوال" بدعم قطاع التعليم، خاصةً من خلال تقديم المنح الدراسية بشكل سنوي في عدة تخصصات، ودعم المرافق التعليمية، وغيرها من البرامج التعاونية مع الوزارة.
من جانبه، أكد الحواش أهمية هذه الفعاليات التي تستهدف تقديم الدعم والإرشاد لطلبة الثانوية العامة، مؤكداً التزام الوزارة بتنفيذ المزيد من هذه الفعاليات بالتعاون والتنسيق مع المؤسسات ذات العلاقة.
وتخلل الحفل عرض فيلم قصير عن هذه الفعاليات وفقرة فنية لفرقة الجامعة العربية الأمريكية، وفي النهاية تم توزيع الشهادت على المشاركين في الأيام من طواقم مديريات التربية ومؤسسات التعليم العالي.
وفي سياق متصل، اجتمعت الإدارة العامة للتعليم الجامعي بالمشاركين في الأيام الإرشادية؛ لتقييمها، حيث قدم رئيس قسم الإرشاد والتوجيه محمود عمارنة عرضاً لنتائج التقييم، التي أكدت على أهمية هذه الأيام، والتوصية بتنفيذها بشكل سنوي بالشراكة مع مؤسسات التعليم العالي.