الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من الامم المتحدة يزور محمية واد القف

نشر بتاريخ: 24/04/2018 ( آخر تحديث: 24/04/2018 الساعة: 14:38 )
وفد من الامم المتحدة يزور محمية واد القف
الخليل- معا- زار وفد من الامم المتجدة "UNDP" محمية واد القف في الخليل، استكمالا لفعاليات مشروع تحقيق استدامة محمية واد القف الممول من قبل برنامج المنح الصغير "GEF" بالشراكة مع وزارة الزراعة وكلية الزراعة في جامعة الخليل وسلطة جودة البيئة.
واستقبل الوفد م. فضل المحاريق مدير الدائرة الفنية وعدد من المهندسين في مديرية زراعة الخليل، بمشاركة ريما البدوي مدير قسم البيئة في برنامج الامم المتحدة الانمائي "UNDP" ونادية الخضري المنسق الوطني لبرنامج مرفق البيئة العالمي برنامج المنح الصغيرة "GEF" ود. رضوان بركات عميد البحث العلمي في جامعة الخليل، ود.عايد سلامة عميد كلية الزراعة في جامعة الخليل، و م. محمد المصري منسق المشروع، وم. بهجت الجبارين مدير مكتب سلطة جودة البيئة. 
وقدم المحاريق للوفد شرحاً وافيا عن محمية واد القف وعن الاصناف التي تم زراعتها ضمن المشروع، وبعدها قدم د. رضوان بركات شرحا مفصلا عن المشروع خاصة استخدام فطر التريكوديرما الذي تم عزله من منطقة جنين كسماد حيوي ومحفز لنمو الجذور وخلطه مع بيئة الاشتال الحرجية.
واثناء الزيارة قام الوفد بعمل جولة في المحمية خاصة موقع المشروع واطلعوا على وضع الاشتال التي تم زراعتها في الموقع والمعاملة بالفطر، وتم زراعة بعض الاشتال من قبل الوفد في الموقع.
وفي نهاية الزيارة قام الوفد بزيارة مشتل واد القف مصدر انتاج الاشتال الحرجية واطلع على الاصناف التي يتم زراعتها في المشتل وكذلك المرافق التابعة له.