الخميس: 23/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

غنيم يبحث التعاون مع الممثلية الايرلندية

نشر بتاريخ: 24/04/2018 ( آخر تحديث: 24/04/2018 الساعة: 15:04 )
غنيم يبحث التعاون مع الممثلية الايرلندية
رام الله- معا- استقبل رئيس سلطة المياه المهندس مازن غنيم، اليوم الثلاثاء، جوناثان كونلون رئيس بعثة الممثلية الايرلندية في فلسطين، لبحث سبل التعاون المستقبلي بين البلدين، مرحبا بانضمام ايرلندا الى الدول الداعمة لقطاع المياه الفلسطيني من خلال دعمها لتأمين الطاقة الشمسية لمشروع محطة معالجة المياه العادمة في قطاع غزة، والذي سيعمل ايضا على تأمين الطاقة لمشروع اعادة استخدام المياه المعالجة الممول من الوكالة الفرنسية.
واعتبر رئيس سلطة المياه تمويل مشروع الطاقة من قبل الحكومة الايرلندية هاما لضمان ديمومة عمل المشاريع التي تعمل على تحسين الوضع الانساني للمواطنين وتخفيف الصعوبات التي يشهدها القطاع، موضحا ان هذا الدعم يعتبر الخطوة الاولى للتعاون المستقبلي بين الطرفين لا سيما ان البعثة الايرلندية تعمل حاليا على إعداد الخطة الاستراتيجية لتمويل مشاريع للفترة من 2018-2020 والتي تتضمن دعم قطاعات جديدة كقطاع المياه.
وأكد م. غنيم على عمق العلاقات الفلسطينية الايرلندية، مثمنا مواقفهم الداعمة لحقوق الشعب، في اقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
من جانبه، عبر جوناثان عن تقديره لكافة الانجازات التي تقوم بها الحكومة الفلسطينية لا سيما في القطاعات الانسانية التي ترتبط بتحسين واقع الفلسطينين، مؤكدا في الوقت نفسه على اهمية تعزيز وتوطيد التعاون مستقبلا لتحقيق المزيد من الانجازات.