الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

زقوت تتوج بدرع "امرأة فلسطين 2017 " عن العمل المؤسساتي

نشر بتاريخ: 26/04/2018 ( آخر تحديث: 27/04/2018 الساعة: 10:22 )
زقوت تتوج بدرع "امرأة فلسطين 2017 " عن العمل المؤسساتي
غزة - معا - توجت مدير عام جمعية الثقافة والفكر الحر والناشطة النسوية مريم زقوت، بدرع "امرأة فلسطين 2017 " كأفضل شخصة نسوية فلسطينية في مجال العمل المؤسساتي الوطني.
جاء اعلان فوز زقوت بالجائزة خلال الاحتفال التي نظمته وزارة شؤون المرأة في غزة لتكريم "امراة فلسطين لعام 2017"، في عدة مجالات وطنية وثقافية واعلامية، صباح اليوم الخميس في فندق جلوريا على شاطىء بحر غزة، بحضور واسع من مختلف فعاليات المجتمع.
وتقدمت للمسابقة التي أعلنتها وزارة شئون المرأة قبل عدة اشهر ضمن شروط ومعايير محددة واشرفت عليها لجنة تحكيم مستقلة ومتخصصة، العديد من النساء المميزات على مستوى الوطن والشتات، نالت خلالها زقوت الجائزة بعد ان تقدمت بفيلم قصير وارشيف مصور عن نشاطها المؤسساتي المميز والمبدع التي قادته للحشد ومناصرة العديد من القضايا الوطنية وفي مقدمتهم قضية القدس، الى جانب العديد من المشاركات في المؤتمرات والتظاهرات الوطنية بصفتها الاعتبارية والشخصية.
وبينت هيفا الأغا وزيرة شؤون المرأة خلال كلمتها ان المتقدمات للمسابقة جميعهن لهن اسهمات تستحق التقدير والاحترام، وتؤكد ان المراة الفلسطينية ابدعت وأنجزت ما تعجز عنه النساء في دول ذات سيادة واستقلال مالي واقتصادي، وهو احد اسرار قوة وصمود اهلنا فى فلسطين رغم كل ممارسات الاحتلال.
واكدت الاغا على ضرورة استثمار قدرات وطاقات المرأة التى اثبتت كفاءتها في كافة المجالات لتحقيق فرص التنمية الشاملة، مشيرة الى ان على الجميع العمل لتتبدل نظرة المجتمع عن المرأة وتشجيع دوها كمساهم وفاعل اساسى فى كافة المجالات السياسة والاجتماعية والثقافية والاقتصادية بجنب الرجل لتحقيق تنمية مجتمعية شاملة وحقيقية.
يذكر ان زقوت فازت فبل نحو عامين بالمرتبة الثانية كأفضل شخصية نسوية في العمل الأهلي والمجتمعي على مستوى الوطن العربي، كما انها فازت وكرمت من عشرات المؤسسات الفلسطينية والعربية والدولية على مجمل نشاطها المستمر منذ اكثر من ثلاثة عقود كقيادية نسائية بارزة استطاعت خلال عملها المؤسساتى احداث تغيير في مجالات مختلفة ، وحققت إسهامات متميزة في مجالات العمل الإغاثي والإنساني وعملت على تطوير وتعزيز دور المرأة في مجتمعها.
وتجدر الاشارة الى ان جائزة امرأة فلسطين لعام 2017 بصفة عامة نالتها الاسيرة اسراء جعابيص.