الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتماد تخصص "العلاقات العامة والإعلان" في "القدس المفتوحة"

نشر بتاريخ: 05/05/2018 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:10 )
اعتماد تخصص "العلاقات العامة والإعلان" في "القدس المفتوحة"
رام الله- معا- منحت وزارة التربية والتعليم العالي، جامعة القدس المفتوحة الاعتماد الخاص لبرنامج بكالوريوس العلاقات العامة والإعلان.
وكان وزير التربية والتعليم العالي د.صبري صيدم قد أرسل خطابا بهذا الخصوص إلى رئيس الجامعة ا. د. يونس عمرو.
وشكر أ. د. عمرو وزارة التربية على منح القدس المفتوحة الترخيص لتخصص العلاقات العامة والإعلان، مطالباً بمنح الجامعة مزيداً من التخصصات وتحديدًا في برامج الماجستير من أجل خدمة قرابة مئة ألف من خريجي الجامعة.
وأضاف أن كلية الإعلام بجامعة القدس المفتوحة تأسست في العام 2014، بعد الحصول على الاعتماد من وزارة التربية والتعليم العالي، حيث شرعت حينها في تطبيق برنامج بكالوريوس "الإعلام الجديد" وهو الأول من نوعه على المستوى الوطني.
وقال أ.د. عمرو، إن الكلية تعمل على إعداد خريجين متميزين في مجال الإعلام الجديد وتأهيلهم تأهيلاً علمياً ومهنياً وتكنولوجياً يسلحهم بالمهارات المطلوبة في سوق العمل ومتطلبات المنافسة محلياً وعربياً في حقل الإعلام والاتصال بمختلف مجالاته.
من جانبه، قال القائم بأعمال عميد كلية الإعلام د. شادي أبو عياش أن اعتماد تخصص برنامج البكالوريوس في العلاقات العامة والإعلان يسهم في دعم حاجة السوق المحلي والإقليمي من الخبرات في هذا الحقل، مشيراً إلى أن كلية الإعلام بما لديها من موارد وخبرات أكاديمية قادرة على أن تستجيب لحاجات السوق الإعلامي عبر إعداد خريجين متخصصين في حقل الإعلام والاتصال.
ولفت إلى أن الكلية بصدد تخريج الدفعة الأولى من طلبة برنامج الإعلام الجديد مع نهاية الفصل الدراسي الحالي، لترفد بذلك السوق بخريجين مهرة ومهنيين في مختلف مجالات العمل الإعلامي المعتمد على آخر ما توصلت إليه مجالات العمل الإعلامي المعتمدة على تكنولوجيا الاتصال المتطورة.