الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تسليم مقدسي قرارا بإخلاء منزله في بلدة سلوان

نشر بتاريخ: 06/05/2018 ( آخر تحديث: 06/05/2018 الساعة: 08:00 )
تسليم مقدسي قرارا بإخلاء منزله في بلدة سلوان

القدس- معا - سلّمت جمعية "عطيرت كوهنيم" الاستيطانية عائلة المواطن جواد أبو اسنينة قرارا يقضي بإخلائها من منزلها الكائن في حي بطن الهوى/ الحارة الوسطى ببلدة سلوان، وأمهلته حتى نهاية شهر حزيران/ يونيو القادم لتنفيذه.

وتمكنت المواطن جواد ابو اسنينة وعائلته الصمود في شقتهم الواقعة ضمن بناية سكنية تم تسريبها للمستوطنين عام 2015، رغم الملاحقات والمضايقات التي مورست ضدهم منذ سنوات لإجبارهم على إخلاء منزله.

وأوضح مركز معلومات وادي حلوة/ سلوان في بيان له أن جمعية "عطيرت كوهنيم" الاستيطانية سلمت عائلته أبو اسنينة قرار الإخلاء وأمهلتهم حتى الخامس والعشرين من شهر حزيران القادم لتنفيذه، إضافة إلى دفع 19 ألف شيكل " بدل أيجار المنزل لثلاث سنوات".

وأضاف مركز المعلومات أن العقار الذي تقع فيه شقة أبو اسنينة والمؤلف من 5 طوابق، تم تسريبه من قبل المدعو "جمال سرحان" شهر آب/اغسطس 2015، وسيطر المستوطنون عليه باستثناء شقة ابو اسنينة حيث كان قد جدد عقد الإيجار لمدة عام قبل الاستيلاء على البناية.

وأوضح زهير الرجبي رئيس لجنة أهالي حي الحارة الوسطى للمركز أن جمعية عطيرت كوهنيم تحاول منذ عام 2015 إخلاء المواطن جواد والسيطرة على منزله، وقضية العقار لا تزال في أروقة المحاكم ، حيث لم يتم البت حتى اليوم بملكية المنزل.

وأضاف الرجبي أن عائلة سرحان رفعت دعوى ضد جمال سرحان بعد تسريبه العقار في محاولة لاسترداده، حيث تعود ملكيته لوالد جمال سرحان، وبالتالي لا يحق للأخير البيع والشراء، وتم تأجيل البت بالقضية على أن يبقى الأمر على ما هو، أي أن البناية للمستوطنين باستثناء الشقة التي يقطنها أبو سنينة.

وأوضح الرجبي أن سلطات الاحتلال اعتقلت مؤخرا المواطن ابو اسنينة بحجة "الاقامة الغير قانونية بالقدس" وحكم بالسجن لمدة 3 أشهر ومنع دخول القدس لمدة عام ونصف، وحاليا يعيش في الخليل بينما تعيش عائلته في منزلها ببلدة سلوان، ولفت أنه تم توقيف تصريح "الاقامة في القدس" للمواطن أبو اسنينة، وتعرض للاعتقال عدة مرات كما يتم ترغيبه بالمال وتوفير المسكن في المدينة وهوية إسرائيلية لاخلاء المنزل.