الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الرحمة العالمية الكويتية تنتهي من إعداد خمسة آلاف طرد غذائي لتوزيعها في غزة

نشر بتاريخ: 12/02/2008 ( آخر تحديث: 12/02/2008 الساعة: 12:32 )
غزة- معا- قال المهندس كمال مصلح ممثل جمعية الرحمة العالمية الكويتية في قطاع غزة، أن جمعية الرحمة انتهت، اليوم الثلاثاء، من تجهيز نحو 5000 طرد غذائي سيتم توزيعها على الأسر الفقيرة والمحتاجة في كافة محافظات قطاع غزة المحاصر من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وقال مصلح: يحتوي الطرد الغذائي على 18 صنفا من المواد الغذائية المتنوعة بقيمة تبلغ أكثر من 80 دولار أميركي، مشيرا إلى ان المساعدة المقدمة من محسنين ومتبرعين كويتين ستنفذ بالتعاون بين جمعية الرحمة العالمية الكويتية وجمعية الرحمة للاغاثة والتنمية بغزة.

وأضاف مصلح ان جمعية الرحمة حرصت على ان يتكون الطرد الغذائي من كل المكونات الغذائية الرئيسية التي تكفي العائلة ذات الحجم المتوسط شهرا كما ان الجمعية أصرت على شراء المواد الغذائية والأصناف من تجار محليين من تحريك العجلة الاقتصادية وتشغيل عدد مهم من العمال وأصحاب السيارات.

وبين ان عملية التوزيع ستتم من خلال التعاون والتنسيق مع جمعيات محلية تحظى بثقة المؤسسة، مشيرا الى ان التوزيع سيتم بحسب نسبة الفقر لكل من المحافظات الخمس.

وشدد على ان توزيع الطرود التي سيستمر لعدة أيام هو المرحلة الأولى من مشروع توزيع المساعدات الإغاثية العاجلة لسكان القطاع الذين يرزحون تحت الحصار الاسرايئلي المشدد منذ ثمانية أشهر، مشيرا إلى تكلفة المرحلة الحالية من التوزيع تبلغ نحو نصف مليون دولار.

ولفت مصلح الى ان الجمعية تمكنت من إدخال عشر شاحنات أغذية وست شاحنات أدوية إلى القطاع برفقة الوفد الكويتي الذي دخل قطاع غزة عشية فتح الحدود الفلسطينية المصرية قبل أسبوعين بقيمة نصف مليون دولار، مشيرا إلى أن الجمعية قامت بإعطاء جزء من الأدوية إلى وزارة الصحة.

إلى ذلك تطرق مصلح مشروع مزرعة البقر الحلوب ومصنع الألبان التي ستقيمه الجمعية على مساحة 15 دونما على أراضي محررات مدينة دير البلح، مشيرا إلى أنه سينجز على مرحلتين بتكلفة نصف مليون دولار لكل مرحلة.

وأضاف أن المرحلة الأولى تتضمن إنشاء حظيرة وشراء 400 بقرة حلوب من ألمانيا، والثانية إقامة مصنع الحليب والألبان، مؤكدا أن المشروع يهدف إلى توفير كميات وفيرة من الحليب والألبان لسكان القطاع الذي يعاني نقصا خطيرا في هذه الأصناف منذ ثلاثة اسابيع.

وأشار إلى أن سلطة الأراضي بالحكومة الفلسطينية المقالة منحت الجمعية 15 دونما من أجل إقامة المشروع الحيوي.

وتوقع مصلح أن يتم الانتهاء من المشروع في غضون عام أو عام ونصف على الأكثر، مشيرا إلى وجود ضمانات باستيراد البقر عن طريق جمهورية مصر العربية.

وشكر مصلح ومئات المواطنين الذين تجمعوا حول الشاحنات التي اقلت المواد التموينية من محال التجار الى مخازن الرحمة المتبرعين الكويتين كما عبروا عن تقديرهم للكويت اميرا وحكومة وشعبا.

واكد مصلح ان دولة الكويت من اكثر الدول العربية دعما وسخاء للشعب الفلسطيني منذ بدء الصراع العربي الاسرائيلي، مشددا على ان جمعية الرحمة ستستمر بتقديم الدعم المادي والمعنوي للشعب الفلسطيني.