السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تجمع النقابات المهنية يصدر تقريرا حول أنشطته النقابية المختلفة خلال العام الماضي

نشر بتاريخ: 12/02/2008 ( آخر تحديث: 12/02/2008 الساعة: 13:56 )
غزة- معا- اصدر تجمع النقابات المهنية الفلسطينية، تقريراً استعرض فيه أبرز الأنشطة والمؤتمرات والندوات النقابية التي نظمها تجمع النقابات، خلال العام الماضي ( 2007).

وتحدث التجمع في بداية التقرير عن الأوضاع العامة التي تحياها النقابات المهنية الفلسطينية، وما تعانيه من ظروف صعبة جراء الحصار الظالم المفروض على أبناء الشعب الفلسطيني.

وقال المستشار ضياء الدين المدهون الناشط في مجال العمل النقابي، إن الواقع الذي تحياه النقابات المهنية في فلسطين، واقع مختلف عن باقي النقابات في العالم والوطن العربي، في ظل الظروف الصعبة التي تلقى بظلالها على أنشطة النقابي ومناحيه المختلفة.

وأكد المستشار المدهون على انه على الرغم من الصعوبات التي يواجهها النقابيون الفلسطينيون، إلا أنهم استطاعوا أن يلعبوا دورهم مهم في واقع الحياة الفلسطينية، واستطاعوا أن يقودوا شعلة العمل النقابي، نحو بناء الدولة الفلسطينية والعمل على خلق واقع جديد للعمل النقابي يتلاءم مع الظروف الصعبة التي تحياها فلسطين كونها بلد محتلة.

وأضاف المدهون، انه بالرغم من التهديدات والاعتقالات لناشي العمل النقابي المهني من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي إلا أن النقابيون الفلسطينيون أصروا على العمل والنضال النقابي، من أجل الارتقاء بالنقابيين والعمل المهني نحو بناء الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

وعلى الصعيد ذاته فقد قام تجمع النقابات المهنية خلال العام الماضي بتنظيم عدد من المسيرات والمؤتمرات والندوات والأمسيات النقابية المهنية، حيث قام بتنظيم عدد من المسيرات والتظاهرات والإعتصامات حول الحصار وإغلاق المعابر وقطع الرواتب، كما تم تنظيم أنشطة نقابية حول واقع العمل النقابي وآليات تطويره.

وعلى صعيد الزيارات الدورية، قام تجمع النقابات بزيارة عدد من المؤسسات الصحية، والمراكز الإعلامية، فيما يتواصل التجمع بشكل مستمر مع كافة وسائل الإعلام والصحفيين، لإطلاعهم على الأنشطة المختلفة.

وأصدر تجمع النقابات خلال العام الماضي عدد من البيانات حول الانتهاكات التي تعرض لها النقابيون الفلسطينيون والمؤسسات النقابية.

وأعلن التجمع في تقريره أن هذا العام ( 2008) سيمثل نقل نوعية في العمل النقابي، حيث سيتم عقد عدد من الدورات والبرامج المهنية المختلفة، التي تهدف إلى تطوير العمل النقابي في فلسطين.