الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية جنوب الخليل تعرض مبادرات ريادية في الارشاد التربوي

نشر بتاريخ: 07/05/2018 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:10 )
تربية جنوب الخليل تعرض مبادرات ريادية في الارشاد التربوي
الخليل- معا- نظمت مديرية التربية والتعليم العالي جنوب الخليل، اليوم الاثنين، عرضاً تربويا لمبادرات وقصص نجاح ارشادية وتكريم للمرشدين التربويين في الميدان التربوي، في مركز شهداء دورا الثقافي ضمن حفل ختامي للإرشاد التربوي.
وحضر الفعالية مدير الدائرة الادارية أ. عبد الرحمن الدراويش ، رئيس قسم الارشاد والتربية الخاصة أ. عايد الفقيه، ممثلو المؤسسات الشريكة والداعمة، المرشدون التربويون، وحشد من الاسرة التربوية.
وتحدث الفقيه عن دور الارشاد التربوي في المدارس وانه اصبح من المسلمات التي لا غنى عنها في أي ميدان تربوي، موجهاً رسالة بضرورة شحذ الهمم والعمل الدؤوب من اجل الارتقاء بهذه العملية وتطويرها خاصة في ظل الظروف الصعبة والتحديات التي يعيشها الشعب الفلسطيني .
واضاف الفقيه "اننا هنا اليوم لنعرض مبادرات وقصص نجاح ارشادية مميزة تستحق ان تعمم على كافة المدارس، ونكرم كوكبة من المرشدين التربويين تقديراً على جهودهم الطيبة خلال هذا العام الدراسي، وايضا لناكد على ضرورة دعم المرشد التربوي واجراء دراسات ميدانية عليمة ليتم الاعتماد عليها في الكشف عن طبيعة المشكلات والظواهر السلبية في المدارس لتحديد الاولويات وبرامج التدخل المناسبة وصولا الى بيئة داعمة للطلبة والمجتمع المدرسي".
وفي السياق ذاته تحدث الدراويش " اتوجه بالشكر لكافة المرشدين التربويين على عملهم المساند للنهوض بالواقع التربوي وتحسين مخرجاته، ان للإرشاد دور مهم في عملية التنشئة ومتابعة الطلبة داخل المدارس وتعزيز السلوكيات الايجابية وبناء انسان قادر على مواجهة التحديات مشارك في عملية البناء والتحرر والتنمية ".
وتحدث الدراويش عن اهمية تضافر جهود المرشد مع مدير المدرسة والهيئة التدريسية للخروج بنتائج مميزة في مجال الارشاد التربوي موجها رسالة تقدير لكافة المرشدين في مدارس المديرية متمنيا لهم المزيد من العطاء وان يكون في كل مدرسة مرشد تربوي.
وتخلل الفعالية عرض مجموعة من المبادرات كان اهمها "حياتنا اجمل بلا تدخين، نعم لأنترنت ايجابي لي ولأصحابي، ظاهرة التسرب في المدراس، الانشطة الطلابية مساحة للأبداع"، كما تم تكريم كافة المرشدين التربويين.