السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ الخليل: اجراءات مشددة لملاحقة ومنع الالعاب النارية

نشر بتاريخ: 07/05/2018 ( آخر تحديث: 07/05/2018 الساعة: 15:29 )
محافظ الخليل: اجراءات مشددة لملاحقة ومنع الالعاب النارية
الخليل- معا- أكد محافظ الخليل كامل حميد، اليوم الاثنين، أنه ستكون هناك اجراءات مشددة في التعامل مع المفرقعات والالعاب النارية والتعامل بحزم مع الظاهرة الخطيرة والمزعجة موجها تحذيرا للتجار والمواطنين بعدم استخدامها اطلاقا .
وقال حميد الذي يترأس اللجنة الامنية العليا ان الشرطة والضابطة الجمركية وكافة الجهات ذات العلاقة ستقوم بملاحقة التجار وتفتيش المحال التجارية من خلال خطة تم وضعها وغرفة عمليات بالتعاون مع كافة الاجهزة الامنية مشددا ان القانون يمنع تداول وبيع او اطلاق هذه المفرقعات وسيتم التعامل بهذا الملف وقفا لمواد قانون العقوبات.
وأضاف المحافظ ان استخدام الالعاب النارية كل عام يسجل عدد من الاصابات خصوصا بين الاطفال الذين فقد العديد منهم اصابع واطراف اليدين وفقد اعين بعضهم بالاضافة الى الازعاج الذي تصدره خصوصا في ساعات الليل والتي تؤدي الى خوف الاطفال والاهالي وهم نيام في بيوتهم ودعا حميد الى نشر ثقافة التوعية بهذه المخاطر من خلال كافة الجهات خصوصا المساجد.
ودعا حميد كافة المواطنين الى التعاون المطلق مع المؤسسة الامنية والتبليغ فورا عن اي حالة بيع واطلاق ومتاجرة في المفرقعات والالعاب النارية، مشددا ان هذه الاجراءات هي لحمايتهم وحماية اطفالهم وان الكثير من الافراح السعيدة تحولت الى ماسي واحزان بسبب استخدام المفرقعات.