الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية بيت لحم توقع اتفاقية توأمة مع مدينة سوتشافا

نشر بتاريخ: 07/05/2018 ( آخر تحديث: 07/05/2018 الساعة: 19:20 )
بيت لحم - معا -وقع رئيس بلدية بيت لحم أنطون سلمان ورئيس بلدية سوتشافا الرومانية ايون لونغو، اليوم الإثنين، في مركز السلام بالمدينة، اتفاقية توأمة بين المدينتين.
وأكد سلمان أنه بتوقيع هذه الاتفاقية تضيف بلدية بيت لحم حلقة جديدة في العلاقة المميزة بين المجتمعين الفلسطيني والروماني، وستفتح أبوابا جديدة أمام التعاون المشترك في مختلف المجالات.
وأشار إلى الواقع التي تمر به بيت لحم من وجود لجدار الفصل العنصري والتوسع الدائم للمستوطنات، وتحدث عن علاقات التوأمة في بلدية بيت لحم التي وصل عددها مع سوتشافا إلى 90 مدينة حول العالم، داعيا للعمل المشترك لجلب مزيد من الحجيج إلى بيت لحم وتشجيع السياحة.
من جانبه، قال لونغو إن بيت لحم تحظى بأهمية كبيرة لدى الرومانيين، مؤكدا أن هذه الزيارة إلى المدينة التي ولد بها الطفل يسوع بمثابة حلم تحقق.
ودعا رئيس بلدية بيت لحم إلى زيارة رومانيا، مؤكدا رغبة سوتشافا في التعاون مع بيت لحم في المجالات الإقتصادية وتبادل الطلبة.
وتأتي هذه الاتفاقية، للمساهمة في تطوير علاقات التعاون بين المدينتين، خاصة في المجالات: الاقتصادية، والتجارية، والفنية، والرياضية، والسياحية، والبلدية، والخدمات الطبية، والصرف الصحي، وحماية البيئة والتراث.