السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يمنع الطواقم الطبية من الدخول إلى تل ارميدة

نشر بتاريخ: 07/05/2018 ( آخر تحديث: 07/05/2018 الساعة: 20:47 )
الاحتلال يمنع الطواقم الطبية من الدخول إلى تل ارميدة
الخليل - معا - منع جنود الاحتلال الإسرائيلي  المتواجدون على مدخل تل ارميدة في قلب مدنية الخليل اليوم الاثنين، الطاقم الطبي التابع لمؤسسة لجان العمل الصحي من الدخول إلى المنطقة.
وأصر جنود الاحتلال على منع الطاقم الطبي من التوجهة لتنفيذ نشاط صحي توعوي داخل منطقة تل ارميدة،  كان من المفترض تنفيذه اليوم بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني .
 وتقع منطقة تل ارميدة تقع في قلب مدينة الخليل، وهي منطقة محاصرة بالمستوطنات والحواجز العسكرية الثابتة , والتي تتحكم في حركة المواطنين القاطنين فيها من خلال تحكمهم في حركة الدخول والخروج للسكان.
 وتمنع قوات الاحتلال غير المقيمين في المنطقة من عبور الحواجز إلا بتصاريح خاصة وحتى إن كانت طواقم طبية، الأمر الذي حول منطقة تل ارميدة إلى سجن كبير، ومنطقة معزولة عن محيط مدينة الخليل وتفتقر إلى الخدمات الصحية والطبية المتنوعة .
بدوره أكد الدكتور رمزي أبو يوسف مدير منطقة الجنوب في لجان العمل الصحي أن مؤسسة لجان العمل الصحي تقوم منذ بداية العام بتنفيذ فعاليات طبية مجانية في المناطق البعيدة والمهمشة والمحاصرة، والتي تعاني من ممارسات سلطات الاحتلال ومن الاغلاقات المتكررة وتعاني أيضا من تأثير الحواجز الثابتة، وخاصة في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل.
 وأكد الدكتور أبو يوسف ان مؤسسة لجان العمل الصحي سوف تستمر في تنفيذ وعمل المزيد من النشاطات الصحية المتنوعة والمجانية، في جميع المناطق المهمشة والفقيرة وخاصة المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل وبالتحديد في منطقة تل ارميدة، وحارة السلايمة، وحارة جابر ،بصرف النظر عن الحواجز والإعاقات التي تفرضها سلطات الاحتلال، مناشداً المؤسسات الدولية والمحلية التدخل العاجل والفوري لمنع تكرار هذه الأحداث، وتوفير الحماية للأطقم الطبية العاملة والتي نصت عليها المواثيق الدولية وخاصة اتفاقيات جنيف، من اجل أن تتمكن الطواقم الطبية والصحية من مواصلة عملها و إيصال الخدمات الصحية والطبية للقاطنين في هذه المناطق المحاصرة والمهمشه .