السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ الوسطى يندد باقامة موقع عسكري اسرائيلي جديد قرب قرية وادي السلقا

نشر بتاريخ: 12/02/2008 ( آخر تحديث: 12/02/2008 الساعة: 14:47 )
غزة- معا- ندد الدكتور عبد الله ابو سمهدانة محافظ المنطقة الوسطى بالعدوان المتواصل على قطاع غزة والذي طال في اخر حلقاته حي الزيتون شرق مدينة غزة وقرية وادي السلقا في محافظة الوسطى.

وقال ابو سمهدانة خلال تفقده للقرية التي انسحبت منها اليات الاحتلال بعد توغل استمر لساعات ان قوات الاحتلال اقامت موقعاً عسكرياً جديداً لها متاخماً لحدود القرية وهو ما يعني ان قوات الاحتلال مستمرة في عدوانه على الشعب الفلسطيني وان الايام القادمة ربما تحمل المزيد من التصعيد في العدوان وهو ما تحمله تصريحات المسؤولين الاسرائيليين.

وقال ابو سمهدانة ان قوات الاحتلال اقدمت على تجريف مساحات واسعة من اراضي الفلسطينيين الزراعية في قرية وادي السلقا خلال عملية التوغل اقتعلت خلالها مئات الاشجار التي قام المزارعون هناك بزراعتها في اعقاب الانسحاب من غزة, هذا اضافة الى عمليات المداهمات والتفتيش التي طالت عشرات المنازل واسفرت عن اعتقال الكثير من الشبان واقتيادهم الى جهات مجهولة للتحقيق معهم.

وشدد ابو سمهدانة ان الفلسطينيين في القرية خاصة وفي المناطق الحدودية عموماً يعيشون حالة من الخوف والقلق الدائم على حياتهم في ظل عمليات التوغل والاجتياحات التي تتعرض لها مناطقهم وتعرقل سير حياتهم والتي ما ان تتوقف حتى تبدأ مدافع الاحتلال في اطلاق قذائفها تجاه اراضيهم ومنازلهم وهو ما جعل حياتهم عرضة للخطر بشكل دائم وحولها الى جحيم.

ودعا ابو سمهدانة حكومة الاحتلال التوقف عن عدوانها وجنونها واصفاً ما تخطط له حكومة الاحتلال من اجتياح لغزة بالحماقة لان ذلك لا يجلب لها امناً ولن يحقق لها سلاماً مؤكداً ان على الاخيرة التوقف على العدوان والا فإن البديل مزيداً من المواجهة والانفجار.

كما طالب ابو سمهدانة المجتمع الدولي الى التوقف عن هذا الصمت المخجل والضغط على حكومة الاحتلال لوقف حرب الابادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني من خلال العدوان والحصار والتجويع.