السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ثلاثة اسرى من قرية حوسان يدلون بشهادات حول تعرضهم للتعذيب في سجن عصيون

نشر بتاريخ: 12/10/2005 ( آخر تحديث: 12/10/2005 الساعة: 12:05 )
بيت لحم- معا- أدلى عدد من الاسرى الفلسطينيين في سجن عصيون جنوب بيت لحم بشهادات مشفوعة بالقسم لمحامي نادي الأسير حسن الشيخ كشفوا خلالها تعرضهم للاعتداءات الوحشية والتعذيب بهدف انتزاع اعترافات منهم.

وقال الاسير أحمد محمود عارف سباتين ( 18 عاما) من قرية حوسان غرب بيت لحم، والذي اعتقل بتاريخ 7 الجاري في شهادته إنه تعرض لضرب شديد على جميع أنحاء جسمه وخصوصاً الرأس والقدم اليسرى والصدر كما قام الجنود بالدوس عليه بأقدامهم في غرفة التحقيق.

وأضاف سباتين أن فكه السفلي تعرض لضربة قوية بالبندقية وان هناك جرحا عميقا ينزف دماً وهو بحاجة إلى قطب وعلاج, كما أنه يعاني من كسر في قدمه اليسرى لا يستطيع الوقوف بسببه.

وأشار سباتين أنه تعرض لمحاولة اغتصاب عندما تم تعريته وقلبه على السرير الخاص بالمحقق وهو مقيد اليدين والقدمين, وأوضح الأسير أنه بحاجة إلى علاج في المستشفى.

من جانبه أفاد الاسير رائد محمد إسماعيل حمامرة (18 عاما) من قرية حوسان غرب بيت لحم، الذي اعتقل بتاريخ 7 الجاري أنه تعرض لضرب شديد أثناء عملية اعتقاله، وقد ضرب على كافة انحاء جسمه بواسطة العصي وأعقاب البنادق.

وحسب شهادة الاسير فقد اجبره المحققون بالتوقيع على إفادة تبين أنها إقرار بضرب حجارة وزجاجات حارقة.

وأكد الاسير خطاب محمد عبد الكريم حمامرة من قرية حوسان غرب بيت لحم ( 16 عاما )، الذي اعتقل بتاريخ 7 الجاري أنه تعرض للتعذيب الشديد أثناء عملية اعتقاله سبب له جرح عميق في الفك السفلي لا يزال ينزف دماً حتى أن كافة ملابسه بللت بالدم ولم يقدم له أي نوع من العلاج وقال إن المحققين أجبروه ان يوقع على إفادة تحت تهديد السلاح.