الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

امريكا تبعث رسائل لايران فحواها...

نشر بتاريخ: 10/05/2018 ( آخر تحديث: 11/05/2018 الساعة: 09:42 )
امريكا تبعث رسائل لايران فحواها...

بيت لحم- معا- قال مسؤولون امنيون اسرائيليون انه وقبل اعلان انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي مع ايران, ارسلت الاولى تحذيرات الى الاخيرة في محاولة لمنع نشوب حرب في المنطقة. وفق ما ذكره وقع "واللاه الاسرائيلي".
فقد مرر وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو مؤخرا رسائل الى ايران اوضح فيها "انه اذا تعرضت اسرائيل لهجوم فان الولايات المتحدة ستتدخل وترد".
واضاف التقرير ان هناك تنسيق كامل بين إدارة ترامب ومكتب نتنياهو ، حول قضية إيران والجهد الإسرائيلي لمنع إيران من تقوية نفسها في سوريا.

ويعتبر وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو، أحد الذين عززوا قرار الرئيس ترامب بالانسحاب من الاتفاقية النووية.
وبعد يومين من أدائه اليمين في وزارة الخارجية الأمريكية، وصل بومبيو إلى الشرق الأوسط وزار إسرائيل، وكذلك السعودية، الحليفان الأمريكيان اللذان عارضا بشدة الاتفاق الذي تم توقيعه بين إيران والقوى الكبرى في عام 2015.

وفي اجتماع مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ، قال بومبيو "إننا قلقون جدا من تهديد إيران لإسرائيل والمنطقة، ولا تزال رغبة إيران في السيطرة على الشرق الأوسط دون تغيير".
ويعتبر كل من بومبو ومستشار الأمن القومي الجديد، جون بولتون، من المؤدين بشدة لإسرائيل ويتشاركان في وجهات النظر الاستراتيجية والأمنية مع رئيس الوزراء نتنياهو وفق تعبير الموقع.