الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح تدعو لتدخل دولي: إسرائيل ترتكب مجزرة في غزة

نشر بتاريخ: 14/05/2018 ( آخر تحديث: 14/05/2018 الساعة: 17:31 )
فتح تدعو لتدخل دولي: إسرائيل ترتكب مجزرة في غزة
رام الله- معا- طالبت حركة فتح العالم بأسره لوقف هجوم الاحتلال الإسرائيلي على المواطنين في قطاع غزة واصفة ما يجري "بالمجزرة" ضد من يخرجون سلميا.
وقال عضو المجلس الثوري لحركة فتح والمتحدث الرسمي باسمها أسامه القواسمي في تصريح صحفي أن ما تقوم به إسرائيل من قتل متعمد واصابة المئات من ابناء الشعب أطفالا وشبابا ونساء في كل الاراضي المحتلة هو مجزرة حقيقة.
وأضاف أنّ إسرائيل أخذت الضوء الاخضر من ترامب لتنفيذ ابادة جماعية وتطهير عرقي بحق الشعب، وأن قتل حوالي العشرات من الاطفال والشباب والفتيات بهذه الطريقه الوحشية إنما يعبر عن عقلية نازية فاشية حاقدة، تقتل على الهوية، معبرا عن رفضه لقرار ترامب المشؤوم، مطالبا بحق العودة باعتباره حق طبيعي وقانوني، مشيراً إلى أن نتانياهو وترامب يتحملون مسؤولية الدماء التي تسفك في فلسطين المحتلة.
وطالب القواسمي الحكام العرب والمسلمين جميعا بالوقوف عند مسؤولياتهم اتجاه القدس والاقصى والقيامة، قائلا: إن الدفاع عن القدس بكل ما فيها من مقدسات اسلامية ومسيحية وخاصة الاقصى والقيامه، هي مسؤولية عربية واسلامية دون أدنى شك، وأن تنفيذ القرارات التي لم يجف حبرها، والصادرة عن القمة العربية الاخيرة لحماية عروبة القدس أصبح واجبا وطنيا ودينيا وأخلاقيا، وأن الصمت على هذه المجزرة من أي جهة كانت يعد تخاذلا عن الدفاع عن القدس وعن الشعب.