الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد فتح يطلع الجانب الصيني على آخر التطورات

نشر بتاريخ: 15/05/2018 ( آخر تحديث: 15/05/2018 الساعة: 12:09 )
وفد فتح يطلع الجانب الصيني على آخر التطورات
بكين- معا- وصل وفد من حركة فتح برئاسة عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، المفوض العام للعلاقات العربية والصين الشعبية عباس زكي، اليوم الثلاثاء، إلى العاصمة الصينية بكين، والتقى عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني.
والتقى الوفد الذي ضم عضو اللجنة المركزية للحركة محمد اشتية، ورئيس الجهاز المركزي للإحصاء علا عوض، ونائب رئيس المجلس الثوري فايز أبو عيطة، ومدير عام دائرة الصين الشعبية إلى بكين علي مشعل، مسؤولين في دائرة العلاقات الخارجية للحزب الشيوعي الصيني، بحضور سفير دولة فلسطين في جمهورية الصين الشعبية فريز مهداوي.
واطلع الوفد الجانب الصيني على آخر التطورات التي تشهدها الساحة الفلسطينية، خاصة ما يجري ميدانيا في غزة والقدس والضفة الغربية، ومواجهة الجيش الإسرائيلي للمتظاهرين بالرصاص الحي ما أودى بحياة عشرات الشهداء ومئات الجرحى.
وطالب زكي القيادة الصينية بالتدخل لوقف المجزرة التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب في هذا اليوم الذي يعبر فيه شعبنا سلميا عن رفضه للحصار ونقل السفارة الأميركية لمدينة القدس.
وقال زكي "ما يجري في الأراضي المحتلة من أحداث لمناسبة الذكرى السبعين للنكبة والتي تترافق مع افتتاح السفارة الأميركية في القدس هو يوم أسود في تاريخ الشعب الفلسطيني"، مشددا على عزيمة وإصرار الشعب الفلسطيني على مواصلة كفاحه من اجل الحرية والاستقلال الوطني.
وأضاف الولايات المتحدة أصبحت في صف الاحتلال ولن يكون لها دور منفرد في العملية السياسية في الشرق الأوسط، فهي منحازة بالكامل مع الاحتلال، بعد أن أخرجت مسألة القدس وحق العودة خارج طاولة المفاوضات، موضحا أن جوهر الصراع الفلسطيني- الإسرائيلي هو قضية اللاجئين والقدس درة التاج للقضية.
وكان الوفد قد التقى عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، النائب الأول للجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني وانغ تشن، ونقل زكي تهانيه لمناسبة انتخاب "شي جينبينغ" أمينا عاما للحزب الشيوعي ورئيسا لجمهورية الصين الشعبية.
من جانبه، عبر تشن عن وقوف الصين المبدئي والثابت رئيسا وحزبا وحكومة وشعبا مع النضال العادل للشعب حتى تحقيق أهدافه في حقه بتقرير المصير وإقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من حزيران وعاصمتها القدس الشرقية.