الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران حنا: الإجرام الاحتلالي بحق الشعب وصمة عار في جبين الانسانية

نشر بتاريخ: 15/05/2018 ( آخر تحديث: 15/05/2018 الساعة: 12:15 )
المطران حنا: الإجرام الاحتلالي بحق الشعب وصمة عار في جبين الانسانية
القدس- معا- قال المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس، اليوم الثلاثاء، "أن قلوبنا يعتصرها الالم والحزن على شهدائنا الابرار في غزة هاشم وعلى ابنائنا واخوتنا المصابين وهم بالمئات واننا من قلب مدينة القدس نوجه التحية ورسالة التضامن والوفاء والتقدير لاهلنا في قطاع غزة الذين قدموا في ذكرى النكبة هذه الثلة من الشهداء وهذا الكم الهائل من الجرحى والمصابين".
وجاءت كلمات المطران في كنيسة القيامة في القدس القديمة، واقام صلاة خاصة ترحما على الشهداء ومن اجل شفاء الجرحى والمصابين ومن اجل ان تتحقق العدالة في هذه الارض المقدسة، بحضور عدد من ابناء الطوائف المسيحية في القدس وعدد من الحجاج والزوار الوافدين والموجودين في المدينة المقدسة.
واضاف المطران "ان هذا الاجرام الاحتلالي الممارس بحق شعبنا الفلسطيني انما هو وصمة عار في جبين الانسانية فأين هي منظمات حقوق الانسان واين هم اولئك الذين يتشدقون بالحريات؟ اننا نوجه صرخة من قلب مدينتنا المقدسة لعلها تصل الى حيثما يجب ان تصل".
وتابع "نقول للعالم بأسره: اوقفوا هذا الاجرام الذي يرتكب بحق شعبنا، اوقفوا هذا العدوان فلا يجوز ان يعاقب شعبنا بهذه الطريقة الهمجية الوحشية لانه ينادي بالحرية ويدافع عن القدس ولانه يتمسك بحق العودة ونحن في ذكرى النكبة.
وقال "نلتفت الى غزة الصمود والاباء موجهين تحية الاكبار والاعتزاز لهؤلاء المناضلين المقاومين المكافحين من اجل الحرية، نوجه التحية لاهلنا في غزة والذين يعبرون من خلال مسيرات العودة عن تمسكهم بحق العودة وانتماءهم لفلسطين ورفضهم لكافة المؤامرات والمخططات التي تستهدف القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني المناضل والمكافح من اجل الحرية".
وقال "غزة المحاصرة، غزة المتألمة والحزينة والمكلومة تستحق منا ان نكون الى جانبها، ونطالب برفع الحصار الظالم عن شعبنا هناك، ووقف العقوبات الجماعية ووقف كافة القرارات والاجراءات الظالمة الغير مبررة والغير مقبولة بحق ابناء شعبنا في غزة".
واضاف "ان ردنا على نقل السفارة الامريكية للقدس وعلى هذا العدوان الاسرائيلي المتواصل على شعبنا يجب ان يكون من خلال العمل السريع والحثيث على انهاء الانقسامات ، فرصاصات الغدر والحقد التي استهدفت اهلنا في غزة لن تستثني احدا على الاطلاق فشهداء غزة هم من كل الفصائل والاحزاب والمشاركون في مسيرات العودة ينتمون الى كافة التيارات السياسية الوطنية الذين توحدوا في دفاعهم عن حق العودة وفي رفضهم للسياسات الاحتلالية والامريكية بحق مدينة القدس".
وتابع "ندائي اوجهه الى الفلسطينيين بضرورة العمل على انهاء الانقسامات وتوحيد الصفوف فلا يجوز لنا ان نراهن على اية جهة خارجية " فلا يحك جلدك الا ظفرك " ووحدة شعبنا هي قوة لنا في دفاعنا عن القدس وفي دفاعنا عن حق العودة وفي دفاعنا عن كافة ثوابتنا الوطنية العادلة".
وختم المطران "نقف اجلالا واحتراما وتقديرا لارواح شهداءنا الابرار في كنيسة القيامة المقدسة ونؤكد بأن كنائس القدس ومسيحييها انما هم ينتمون لهذه الارض ويدافعون عن هذه القضية ودماء شهداء غزة هم دماءنا وابناء مدينة غزة هم ابناءنا واخوتنا ونحن شعب واحد ندافع عن قضية واحدة".