الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد نقابات العمال يشارك في دورة "الضمان الاجتماعي" في عمان

نشر بتاريخ: 16/05/2018 ( آخر تحديث: 16/05/2018 الساعة: 11:34 )
اتحاد نقابات العمال يشارك في دورة "الضمان الاجتماعي" في عمان
عمان - معا- شارك أكثر من 40 نقابي من موظفي الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، في دورة تدريبية حول الضمان الاجتماعي، في العاصمة الأردنية عمان.
وحضر جلسة الافتتاح محمد غانم نائب أمين عام اتحاد نقابات عمال الأردن، الذي نقل للحضور تحيات الأمين العام مازن المعايطة، والتي أدارها النقابي محمود حواشين عضو الأمانة العامة لاتحاد نقابات عمال فلسطين.
وتلق المشاركون في الدورة تدريباً عميقاً وقيماً على يد الخبير العربي موسى صلاح والنقابي الفلسطيني راسم البياري نائب امين عام اتحاد نقابات عمال فلسطين، الذي نقل تحيات الأمين العام شاهر سعد للأشقاء الأردنيين.
وقدم البياري للحضور عرضاً مكثفاً حول مؤسسة الضمان في فلسطين، وما انجزته لغاية الآن من تحضيرات للمباشرة بالعمل، موضحا انه يواجه العديد من التحديات والصعاب، ليس أقلها تحصيلها لحقوق وتوفيرات العمال المالية المترصدة لدى الجانب الإسرائيلي منذ عام 1970.
وعرض صلاح أمام الحضور تجربة الأردن مع الضمان الاجتماعي، التي تعد تجربة رائدة في هذا المضمار، وبين لهم المنافع الكبرى للضمان وأهميته الحاسمة في توفير حياة كريمة للمساهمين فيه، وكيف تطورت مراحل الاستفادة من منافعة الكثيرة، الأمر الذي يلزم النقابين والنقابيات العمل على توعية العمال بمنافعة وتعميق معرفتهم بفوائده المستقبلية، والمساعدة على معرفة مخاطر الشيخوخة وما يصاحبها من مخاطر صحية ومعيشية.
بدورها، شددت عبله مسروجي رئيسة مركز التضامن العمالي في فلسطين، على وقوف مركز التضامن العمالي إلى جانب الاتحاد وهو يجسد مع باقي الشركاء هذا المشروع الطموح لأبناء الشعب الفلسطيني.
يشار الى ان مركز التضامن دعم العديد من النشطة المتعلقة بتوعية وتثقيف العمال والعاملات والنقابيات والنقابيات بفوائد الضمان الاجتماعي، لإزالة العديد من الالتباسات المتعلقة بفهم العمال للقانون؛ وكيفية الاستفادة منها على المدى المتوسط والبعيد.