Advertisements

مذكرة تفاهم بين مدينتي بيت لحم وبرشلونة

نشر بتاريخ: 21/05/2018 ( آخر تحديث: 21/05/2018 الساعة: 11:54 )
مذكرة تفاهم بين مدينتي بيت لحم وبرشلونة
بيت لحم- معا- التقى نائب رئيس بلدية بيت لحم أ. حنا حنانيا بعضو مجلس بلدية برشلونة مسؤولة شؤون العلاقات الدولية "لورا بيريز" ومدير عام العدالة العالمية والتعاون الدولي "ديفيد يستار".
وتم الاتفاق على توقيع مذكرة تفاهم ما بين المدينتين بما يخدم المصالح المشتركة وخاصة في مجال التخطيط الحضري وتطوير الأماكن العامة والتعاون السياحي، بالإضافة إلى مشاريع تطوير البنية التحتية وتنفيذ مشاريع تخص الطاقة البديلة والتعاون في المجالات الرياضية.
واجتمع حنانيا مع أمين عام قسم تطوير السياحة في بلدية برشلونة "روزا بادا"، مؤكدا على أهمية الترويج لبيت لحم على أنها مدينة سياحية وآمنة لجذب السياحة لها، فيما شرحت "بادا" الواقع السياحي في برشلونة.
والتقى حنانيا مع مدير عام دائرة التخطيط الحضري "كارلوس كاسامور" معربا الاخير عن استعداده لدعم بعض المشاريع، التي تقدم بها حنانيا والتي تعتبر أولوية لتطوير المدينة.
وخلال جولته إجتمع حنانيا مع نائب رئيس بلدية فالرومانس أمين عام صندوق إقليم كاتالونيا للتعاون "جوزيف سيجارة" مقدما مقترحات مشاريع عديدة ووعد سيجارة بعرضها على المجلس الكاتالوني، موضحا أهمية مدينة بيت لحم التاريخية والدينية بالنسبة لهم.
وفي مجال المياه ولتطوير العلاقات الثنائية إجتمع حنانيا مع مدير عام دائرة المياه في برشلونة "خافيير فاريلا" بحضور مدير عام سلطة المياه والمجاري في محافظة بيت لحم المهندس أكرم نصار وعضو مجلس بلدية بيت جالا عيسى نزال ومدير قسم العناية بالزبائن في سلطة المياه ياسر حلايقة وقد تم التأكيد على استمرار التعاون بين الجانبين وتوسيع دائرة التعاون.
والتقى حنانيا بالمديرة العامة لمؤسسة(Educating Cities Association) مارينا كانالس، حيث تضم هذه المؤسسة حوالي 500 مدينة حول العالم.
ومن جانبه، قدم حنانيا بعض المشاريع المهمة لصالح مدينة بيت لحم والتي يمكن تنفيذها من قبل المؤسسة، هذا وتم دعوة بلدية بيت لحم للمشاركة في مؤتمر "International Congress of Educating Cities" في البرتغال في شهر تشرين الثاني.
Advertisements