الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

اليرموك بعد التحرير على طاولة مجدلاني وكرينبول

نشر بتاريخ: 23/05/2018 ( آخر تحديث: 29/05/2018 الساعة: 09:31 )
اليرموك بعد التحرير على طاولة مجدلاني وكرينبول
رام الله- معا- التقى الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني د. أحمد مجدلاني مع المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" بيير كرينبول، اليوم الاربعاء في مدينة رام الله.
وبحث اللقاء آخر المستجدات السياسية والتطورات الحاصلة بعد طرد التنظيمات "الارهابية" وعلى رأسها "داعش" من مخيم اليرموك، وإمكانية العمل على اعادة الاعمار في المخيم.
وأشار مجدلاني للأوضاع الانسانية الصعبة التي يعاني منها اللاجئون الفلسطينيون في سوريا ولبنان، وخصوصا في اليرموك.
واشارت التقارير الى ان تدمير كبيرا لحق بالمخيم،وتسبب بانعدام البنى التحتية، ما يتطلب التعاون مع الحكومة السورية والوكالة لإعادة الاعمار، وفي المرحلة الاولى اصلاح البيوت المدمرة وتوفير مقومات الحياة.
من جهة اخرى اوضح د. مجدلاني أن القيادة الفلسطينية تولي اهمية خاصة نحو عقد مؤتمر دولي لتمويل اعادة الاعمار بالشراكة مع الاطراف ذات العلاقة وتحديدا الحكومة السورية كونها البلد المضيف.
وتطرق اللقاء الى الوضع المالي الصعب الذي تعاني منه الوكالة جراء الضغوطات الامريكية ووقف تمويلها، حيث تعمل على سد العجز في الموازنة للقيام بدورها ووظيفتها.
وقال مجدلاني "نتشارك نفس الهم فيما يتعلق بذلك"، منوها أنه يجري العديد من الاتصالات مع الدول ات العلاقة لرفع مشاركتها المالية للاونروا.
من جانبه، أكد كرينبول على أن الاونروا جاهزة للعمل على موضوع مخيم اليرموك بعد حصر الاضرار واستقرار الوضع والسماح في القريب العاجل بزيارة المخيم، متمنيا أن تكون مؤسسات الاونوروا من المدارس والعيادات الصحية غير متضررة بشكل كبير الامر الذي يساهم برجوع المواطنين ويعطيه جزء من الامل.
وجدد كرينبول التأكيد على اهمية الاعمار والعمل بشكل جدي رغم كل الظروف الصعبة من أجل سد العجز في الموازنة، والقدرة على حشد الدعم المالي لاعادة اعمار مخيم اليرموك.
وثمن كرينبول كافة الجهود التي يقوم بها د. مجدلاني، واتفق الطرفان على مواصلة اللقاءات والتشاور في الايام القادمة وفي ظل التطورات الحاصلة.
وحضر اللقاء عضو اللجنة المركزية للجبهة تغريد وعضو لجنة العلاقات الدولية والسياسية بشار العزة.