الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بالتعاون مع مؤسسة الشهيد اللبنانية: جمعية الأنصار الخيرية تقدم مساعدات بمليون دولار على أسر الشهداء

نشر بتاريخ: 12/10/2005 ( آخر تحديث: 12/10/2005 الساعة: 16:11 )
غزة -معاً- قدمت جمعية الأنصار الخيرية بالتعاون مع مؤسسة الشهيد اللبنانية مساعدات مادية بقيمة مليون دولار لأسر الشهداء والأسرى في احتفال جرى ظهر اليوم في قاعة رشاد الشوا الثقافية اليوم بواقع 500 دولار لكل أسرة شهيد.

وفي كلمته التي ألقاها هشام عبد الرازق عضو المجلس التشريعي بالنيابة عن الرئيس عباس رحب بجهود ومساعدات الجمعية التي قال أنها وقفت إلى جانب السلطة الفلسطينية من خلال مساعدتها للأسر التي تضررت من الاحتلال الاسرائيلى خلال انتفاضة الأقصى, مما ساعدت في تعزيز وصمود الشعب الفلسطيني, وتقوية الروابط الاجتماعية.

مضيفاً أن المجتمع الفلسطيني يعاني من ارتفاع نسبة البطالة التي وصلت إلى 50% مشيرا الى دعم الجمعيات الأهلية والذي ساعد على الصمود في وجه الاحتلال الاسرائيلى .

ودعا الرئيس في كلمته "الأحزاب السياسية والفصائل إلى وحدة الكلمة والصف والحوار الوطني الفلسطيني, مؤكداً على أن الاقتتال الداخلي ليس سبيلاً للوصول إلى السلطة لأن الدم الفلسطينى دم مقدس".

من ناحيته هنأ نافذ الأعرج رئيس جمعية الأنصار الخيرية أهالي الشهداء والأسرى بمناسبة اندحار الاحتلال الاسرائيلي وإخلاءه لمستوطنات قطاع غزة, متابعاً "أن الأخوية وتجسيد روح الحوار بين الفصائل والأحزاب السياسية هما السبيلان لمواصلة النصر والحرية للشعب الفلسطيني"، مؤكداً على أن جمعية الأنصار الخيرية ومنذ اليوم الأول لعملها تعمل على مساعدة أهالى الأسرى والشهداء .

كما وأعلن الأعرج عن عودة الجمعية إلى مساعدة أهالى الشهداء والأسرى وذلك بعد قصف قوات الاحتلال الاسرائيلى وللمرة الثانية مقرها في الثلاثين من أيلول/ سبتمبر 2004.
مشيرا الى مصادرة الجيش الاسرائيلي اموالا تابعة لها من البنك العربي العام الماضي اضافة الى قصف الجمعية مرتين بطائرات اسرائيلية.

وفي كلمة مؤسسة الشهيد التي ألقاها أمين سر جمعية الأنصار الخيرية ناصر الشيخ علي قال :" إننا في مؤسسة الشهيد كنا منذ انتصار القوة الإسلامية وحتى يومنا هذا ونحن نقف إلى جانب الشعب الفلسطيني وندعم صموده وذلك لأنهم أصحاب حق, ولنكون دائماً في طليعة من يدعم الشهداء والأسرى ويساند ذويهم" , موضحاَ أن مجموع عدد عائلات الشهداء التي استفادت من الجمعية ومنذ بداية الانتفاضة بلغت 3996عائلة من مختلف الفصائل الفلسطينية وذلك منذ بداية انتفاضة الأقصى.

مضيفاً أن الجمعية كانت تعمل على مساعدة الأسر ضمن مشروع الأمانة في أمان, اضافة إلى أنها ستعمل على اطلاق مشروعها الثاني وهو مشروع الآمال والبناء والذى من خلاله ستعمل على تعويض أهالي الشهداء الذين تهدمت منازلهم أثناء الانتفاضة وذلك لاستكمال مسيرتهم في العيش بحياة كريمة .

وتستمد الجمعية الفلسطينية والتي تعرضت للقصف والتدمير الإسرائيلي في العام الماضي اموالها من مؤسسة الشهيد اللبنانية ومن الجمهورية الاسلامية في ايران.