السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحافظ التعمري يطلع السفير الاسترالي لدى السلطة على مستجدات الاوضاع في الاراضي الفلسطينية

نشر بتاريخ: 14/02/2008 ( آخر تحديث: 14/02/2008 الساعة: 12:52 )
بيت لحم - معا - اطلع محافظ بيت لحم اللواء صلاح التعمري ممثل استراليا لدى السلطة الوطنية الفلسطينية السيد بن سكوت على اخر تطورات الاوضاع في المحافظة بشكل خاص والاراضي الفلسطينية بشكل عام، في ظل الممارسات الاسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني، خصوصا فيما يتعلق بالتوسع الاستيطاني وبناء جدار الضم والتوسع، وعمليات الاعتقال وهدم المنازل وغيرها من ممارسات قمعية.

واوضح المحافظ التعمري ان عمليات البناء الاستيطاني ازدادت بعد مؤتمري انابوليس وباريس، وهو امر يشير الى النوايا الاسرائيلية الحقيقة التي لا ترغب بالسلام، داعيا المجتمع الدولي بما فيه استراليا للضغط على اسرائيل لوقف اعتداءاتها وتطبيق التزاماتها خصوصا الخاصة بوقف الاستيطان وازالة الحواجز.

كما تطرق لقاء المحافظ التعمري والسفير سكوت الى الاوضاع السياحية في مدينة بيت لحم وازدهارها في الفترة الاخيرة، حيث جرى البحث في امكانية تطوير السياحة وتشجيعها بين الجانبين، حيث طالب المحافظ التعمري ممثل استراليا بالتواصل ايضا مع رئيس بلدية بيت لحم باعتباره منتخبا ويمثل المدينة واهاليها وهو الامر الذي وعد سكوت بتنفيذه خلال زيارات مستقبلية لبيت لحم.

كما بحث الاجتماع الاوضاع الداخلية الفلسطينية حيث تساهم الممارسات الاسرائيلية القمعية على اضعاف معسكر السلام في الجانب الفلسطيني لانه بعد كل لقاءات او مؤتمرات، تقوم اسرائيل بتنفيذ عمليات بناء وقتل، الامر الذي افقد عملية السلام مصداقيتها لدى الشعب الفلسطيني الذي لم يعد يرى سوى عمليات القتل والاغتيالات والاستيطان والحواجز.

من جهته، وعد ممثل استراليا لدى السلطة برفع صورة الاوضاع في الاراضي الفلسطينية لحكومته من اجل الاستمرار في دعم عملية السلام والضغط على حكومة اسرائيل لايقاف ممارساتها، مشيرا الى انه سيتواصل مع محافظ بيت لحم وكافة الجهات الرسمية الفلسطينية لمساعدة الجانب الفسطيني بمختلف النواحي.