الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

احياء يوم القدس العالمي في الدول العربية والاسلامية

نشر بتاريخ: 08/06/2018 ( آخر تحديث: 08/06/2018 الساعة: 17:36 )
احياء يوم القدس العالمي في الدول العربية والاسلامية
القدس - معا - انطلقت مسيرات يوم القدس العالمي في آخر جمعة من شهر رمضان المبارك في فلسطين وسوريا والعراق وأيران واليمن وعشرات الدول العربية والإسلامية.
فقد شهدت العاصمة العراقية بغداد عروضاً عسكرية إحياءً ليوم القدس، رُفِعت فيها لافتات وصور للمرشد الأعلى السابق للثورة الإسلامية في إيران آية الله الخميني والمرشد الأعلى الحالي آية الله علي خامنئي، وحرق فيها العلم الإسرائيلي.

وشارك في هذه الفعاليات قادة عسكريون وشخصيات دبلوماسية، منها السفير الفلسطيني في العراق أحمد عقل، الذي أكد على وجوب تأكيد عروبة القدس ونصرة أهلها.
وأكّد المشاركون في مسيرات يوم القدس العالمي المليونية في ايران، حيث تشهد 900 مدينة ايرانية مسيرات حاشد على مواصلة دعم انتفاضة الشعب الفلسطيني ومقاومته، ودعمهم مسيرات العودة، منددين بمشاريع تهويد القدس.

واصدر مجلس خبراء القيادة في الجمهورية الاسلامية الايرانية بيانا دعا فيه الشعب الايراني المسلم الى المشاركة الجماهيرية في مسيرات يوم القدس العالمي، مؤكدا بان هذه المسيرات تنطلق هذا العام في اجواء اكثر حماسة.
في اليمن، أفاد مراسل الميادين ببدء توافد اليمنيين إلى شارع الستين في صنعاء للمشاركة في تظاهرة "قادمون يا قدس" احتفالاً بيوم القدس العالمي.