الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة المهندسين و"PICA" تشكلان لجان تعاون مشتركة

نشر بتاريخ: 12/06/2018 ( آخر تحديث: 12/06/2018 الساعة: 12:52 )
نقابة المهندسين و"PICA" تشكلان لجان تعاون مشتركة
رام الله- معا- التقى نقيب المهندسين د.م.جلال الدبيك بمدير عام الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي (PICA) عماد الزهيري وفريق عمله المكون من مديرة البرامج ديمة العرقان، ومسؤولي البرامج مجد الزغير وشهد صلاح في مقر الوكالة الفلسطينية بوزارة الخارجية والمغتربين، وذلك لمتابعة تنفيذ الإتفاقيات الموقعة بين الطرفين، ولبحث نتائج مهمة وفد المهندسين التخصصية الاخيرة الى امريكا اللاتينية .
ورحب الزهيري بوفد النقابة الذي ضم النقيب والمدير العام للنقابة م.نادي عليان ومدير دائرة التدريب م.مامون ابو ريان، معبرا عن سعادته بالتعاون المثمر بين الطرفين والذي كانت بداية نتائجه إرسال وفد من نقابة المهندسين الى فنزويلا لدراسة فرص استثمارية وتقييم فني لمشاريع محتملة، واطلعهم على البرامج والانشطة المستقبلية بين الطرفين بما فيها اشراك النقابة في مهمات الفريق الفلسطيني للتدخل والاستجابة العاجل والوفود الخبراتية لعديد من الدول الافريقية واللاتينية هلال الفترة القريبة القادمة.
وقال نقيب المهندسين الدكتور جلال الدبيك إن النقابة على إستعداد دائم لوضع كل إمكانياتها الى جانب امكانيات الوكالة لتحقيق التنمية والتطوير، مضيفا" نحن الفلسطينيون يجب أن يكون لنا وجود في التنمية الدولية، ولقد وعدنا بأن نقوم بقفزات نوعية وهذا على جدول أعمالنا".
واتفق الطرفان خلال اللقاء على الاستمرار بمشروع التنمية في فنزويلا والبدء خلال الفترة القادمة بمشاريع جديدة في دولتي فانواتو ودومينيكا، وتم تشكيل لجان خاصة من النقابة والوكالة لمتابعة الاعمال وتسهيل عملية التواصل.
واستقبل الدكتور رياض المالكي وزير الخارجية والمغتربين النقيب ووفد النقابة وتم وضعه بصورة التطورات المتعلقة بالتعاون بين النقابة والوكالة.
وشدد المالكي على اهمية الشراكة بين الطرفين لما له من نتائج ايجابية تخدم الاهداف الوطنية وتتماشى مع الولاية المناطة بالطرفين.