الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز ابن باز الخيري الإسلامي يستنكر إعادة نشر الرسوم المسيئة للنبي محمد صلى الله عليه و سلم

نشر بتاريخ: 14/02/2008 ( آخر تحديث: 14/02/2008 الساعة: 18:42 )
الخليل - معا - عبر رئيس و أعضاء مركز ابن باز الخيري الإسلامي - فلسطين عن إدانتهم بشدة إعادة نشر الرسوم الكاريكاتورية التي نشرتها الصحيفة الدانماركية اليمينة "يولاند بوسطن" المسيئة للاسلام وتظهر الرسول محمد "صلى الله عليه وسلم " بالإرهابي لما يمثل ذلك من تطاول على اكثر من ربع سكان الكرة الأرضية .

و استنكر الشيخ اسماعيل ربعي التتطاول على الرمز الأعلى للأمة الإسلامية ، مؤكدا ان احترام رموز وقيم الاخر هو الذي يعطى الحضارة العربية والإسلامية طابعها الانساني ويشكل الدعامة الأساسية لتفاعل وحوار الحضارات حول القيم المشتركة للإنسانية جمعاء .

و دعى رئيس المركز الحكومة الدانماركية الى اتخاذ الاجراءات اللازمة لمعاقبة المسيئين وعدم تكرار مثل هذه الإساءات في المستقبل.

و طالب الشيخ الربعي العلماء و الدعاة في جميع انحاء العالم باستثمار الحدث نحو توجيه المجتمعات نحو التدين و حب النبي صلى الله عليه وسلم .

من جهته عبرت اللجنة الدعوية في المركز اعتزامها تدشين الحملة الثانية لنصرة النبي صلى الله عليه و سلم استكمالا للجهود التي بدأتها قبل عام و نصف و تضمنت إلقاء المحاضرات و الندوات و القيام بمعارض و إصدار النشرات و الكتب التعريفية بالنبي و وجوب محبته و تعظيمه .

و كانت الصحيفة نشرت أول مرة بتاريخ 30-9-2005 تسع رسوم تسيء للدين الإسلامي و من اكثر الصور اهانة هي رسم النبي محمد (صلى الله عليه و سلم ) مرتديا عمامة على شكل قنبلة مع كتابة " لا اله الا الله محمد رسول الله" ، واعادت الصحيفة نشرها قبل ايام.