السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جيش الاحتلال يصيب مسنا برصاصة في الفخد ببلدة عنبتا ويشن عمليات دهم وتفتيش في طولكرم

نشر بتاريخ: 14/02/2008 ( آخر تحديث: 14/02/2008 الساعة: 18:23 )
طولكرم - معا - اصيب مسن فلسطيني ومواطن بجراح في مواجهات اندلعت بين الشبان وجنود الاحتلال في بلدة عنبتا شرق طولكرم شمال الضفة الغربية.

وافاد مراسلنا نقلاً عن مصادر امنية فلسطينية ان المسن "محمد مصطفى محمد الذوابي" (60) عاماً اصيب بجراح في الفخذ خلال تلك المواجهات التي دارت مساء اليوم والذي كان على مقربة منها.كما اصيب هاني بركات بعيار ناري .

واوضحت مصادر طبية فلسطينية في مستشفى الشهيد الدكتور ثابت ثابت بالمدينة ان المسن ذوابي وصل الى المستشفى وجراحة بين طفيفة ومتوسطة، وانه يتلقى العلاج هناك.

وفي ذات السياق، اقتحمت قوة من جيش الاحتلال قوانها (7) جيبات عسكرية حي السلام بالقرب من مخيم نور شمس شرق طولكرم، وداهمت "كوفي نت الطيراوي" في الحي، وقامت بتفتيشه والمتواجدين بداخله.

وافاد مراسلنا ان قوات الاحتلال وعقب انتهائها من تفتيش نت الطيراوي، توجهت الى احدى البنايات السكنية في المكان وقامت بتغ=فتيشها هي الأخرى.

هذا واحكم جيش الاحتلال من حصاره لمحافظة طولكرم شمال الضفة الغربية.

وافاد مراسلنا نقلاً عن شهود عيان ومصادر امنية فلسطينية، ان عدة حواجز عسكرية تم نصبها في محاور مختلفة من المحافظة، حيث تم نصب حاجز طيّار عند مفترق الجعرون و مدخل الجاروشية شمال المحافظة، وعند مفترق بلدة فرعون جنوبها، وعند مفترق بلدة بلعا شرقها، عدا عن حاجزي عناب وجبارة الثابتين، وتمنع تنقل المواطنين "خروجاً ودخولاً".

واوضح شهود عيان لمراسلنا ان مئات المواطنين ينتظرون منذ الساعة الثانية عشرة من ظهر اليوم على حاجز "بزاريا" شرق المحافظة، حيث يمنع جيش الاحتلال تنقلهم ومرورهم من خلاله، مفيدين ان جنود الاحتلال انزلوا احد المواطنين الذين يحملون بطاقة هوية اسرائيلية من احدى المركبات، وقاموا بتقييدة وتركه تحت المطر حتى اللحظة دون معرفة اسمه.

وتشهد محافظة طولكرم انتشاراً مكثفاً لجيش الاحتلال في محيطها وعند مداخلها المختلفة، اضافة الى عمليات توغل واقتحام مختلفة وفي اكثر من منطقة بين الحين والآخر.
وافاد مراسلنا ان مئات المواطنين من الموظفين وطلبة الجامعات عادوا الى داخل المدينة بعد ان منعهم الاحتلال من الخروج منها الى اماكن سكناهم في البلدات والقرى الشمالية والجنوبية الشرقية.

واوضح ان المواطنين يناشدون اللجنة الدولية للصليب الاحمر التدخل لدى سلطات الاحتلال للسماح لهم بالعودة الى مناولهم وانهاء معاناتهم المستمر منذ ظهر اليوم الخميس.

واشار مراسلنا ان قوات الاحتلال تحكم من اغلاقها لطولكرم وتنفذ عملية عسكرية مستمرة منذ فجر اليوم هي الاوسع، حيث تنصب حواجز عديدة على كافة مداخل المحافظة، وتمنع المواطنين الدخول او الخروج من المدينة بحجج امنية واهية منها "انذارات ساخنة وتعقب مطلوبين".