الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تحضريه الاولمبية تشكل لجنة لمتابعة المشاركة في اولمبياد بكين وتدرس دمج بعض الاتحادات في اتحاد مركزي واحد

نشر بتاريخ: 15/02/2008 ( آخر تحديث: 15/02/2008 الساعة: 16:19 )
بيت لحم - معا - محمد العمصي - عقدت اللجنة التحضيرية للجنة الاولمبية الفلسطينية اجتماعها الأسبوعي العادي في مدينة رام الله وناقشت العديد من القضايا الرياضية ، وخرجت بالعديد من التوصيات والقرارات .
وقال ناهض الهور الناطق الإعلامي باسم اللجنة التحضيرية للجنة الاولمبية أن جدول أعمال الجلسة كان حافلاً ، حيث تطرقت الجلسة إلى موضوع القانون الرياضي ومشاركة فلسطين في اولمبياد بكين 2008 ، واتخذ العديد من القرارات المتعلقة بالاتحادات الرياضية .
وأضاف الهور : كان من المفترض أن تكون جلسة اللجنة التحضيرية مكتملة بحضور الأعضاء من محافظات غزة ، لكن عدم حصولهم علي التصاريح اللازمة ، جعل اللقاء مقتصراً علي الزملاء في محافظات الشمال والتواصل هاتفياً مع محافظات الجنوب .

** الخميس اجتماع حاشد لمناقشة القانون الرياضي **

وأفاد الهور أن اللجنة التحضيرية ناقشت وباستفاضة القانون المقدم من وزارة الشباب والرياضة وأعلنت تكوين لجنة منها تضم في عضويتها كل من فتحي جودة الأمين العام للجنة الاولمبية ونائبه محمد البكري وفاروق نصار وذلك لحضور الاجتماع المركزي عبر نظام الربط التلفزيوني " الفيديو كونفراس " والذي سيعقد في الحادي والعشرين من الشهر الحالي في كل من الضفة وغزة ، حيث تقرر أن يضم الاجتماع شخصيات رياضية وقانونية وكوادر الحركة الرياضية ، وسيتم عقد اللقاء في مدينة رام الله في مقر وزارة التربية والتعليم ، فيما لم يتم إقرار المكان الذي سيتم الاجتماع فيه في محافظات غزة .

** تشكيل لجنة لدراسة المشاركة في بكين 2008 **

وأشار الهور أن النقطة المهمة الثانية التي ناقشتها اللجنة التحضيرية في اجتماعها أول من أمس هي مشاركة فلسطين في الدورة الرياضية الاولمبية في بكين 2008 .
وأكد الهور علي قرار تشكيل لجنة من الاولمبية الفلسطينية تتكون من السيد بدر رفعت مسئول الاتحادات وجواد ادكيدك وسمر الأعرج للاجتماع مع اتحادات السباحة والعاب القوي ، وهما الاتحادين المقرر مشاركتهما في اولمبياد بكين ، وذلك لعدم وجود أرقام مؤهلة لفلسطين في باقي الألعاب .
وأوضح أن اللجنة ستطلع من الاتحادات المعنية علي اختياراتها للاعبين وأرقامهم المؤهلة للوقوف علي الأسماء الأكيدة والمقرر مشاركتها ، على أن يتم بعد ذلك مناقشة كافة التفاصيل المتعلقة ببرنامج الإعداد .

** دراسة تطمح لدمج بعض الاتحادات في اتحاد واحد **

وقال الهور أن الاجتماع ناقش قضية هامة ومركزية وقرر إعداد دراسة شاملة من المختصين عن الاتحادات الرياضية التي من الممكن دمجها في اتحاد واحد مركزي ، بحيث يتم تقليص عدد الاتحادات التي تمارس طبيعة رياضية واحدة في اتحاد واحد .
وأشار الهور أن الاجتماع أكد علي ضرورة تسديد اشتراكات الاتحادات الدولية والعربية والآسيوية ، وهو ما اعتادت الاولمبية علي ترجمته واقعاً منذ نشأتها ، من منطلق الحفاظ علي عضوية هذه الاتحادات عربياً وآسيويا ودولياً .
وأكد الهور أن اجتماع اللجنة قرر إرجاء بعض المواضيع الهامة والمصيرية إلى الاجتماع المركزي القادم ولحين حصول أعضاء اللجنة في محافظات الجنوب على التصاريح اللازمة ، مشيراً إلى أن تحضريه الاولمبية في غزة ستعقد جلسة خاصة لها خلال اليومين القادمين لدراسة المستجدات وما يطرأ علي عمل اللجنة .