الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطينيون وإسرائيليون- اعتقال العشرات من تجار السلاح والمخدرات

نشر بتاريخ: 26/06/2018 ( آخر تحديث: 27/06/2018 الساعة: 08:16 )
فلسطينيون وإسرائيليون- اعتقال العشرات من تجار السلاح والمخدرات
بيت لحم- معا- اعتقلت الشرطة الإسرائيلية بالتعاون مع الجيش في عملية خاصة، نفذتها فجر اليوم الثلاثاء، ستة وخمسين فلسطينيا وإسرائيليا متهمون بتجارة السلاح والمخدارت وتنفيذ عمليات اقتحام وسطو في إسرائيل.
وفي التفاصيل التي سمحت الشرطة الإسرائيلية بنشرها ظهر اليوم، أوضحت أن المعتقلين من مناطق الضفة الغربية وإسرائيل ينتمون لخمس عصابات تم اختراقها بواسطة عميل سري للشرطة، عمل على مدار عام وجمع معلومات هامة أدت إلى القبض على العشرات من أفراد هذه العصابات.
وخلال فترة إختراقه للعصابات تمكن العميل السري من شراء 20 قطعة سلاح من أنواع مختلفة، من بينها بنادق كارلو تم تصنيعها في نابلس، وبنادق "أم 16" وغيرها من قطع السلاح المصنعة إضافة إلى قطع غيار للسلاح.
وأضافت أن السلاح تم بيعه في إسرائيل لتنفيذ عمليات جنائية ووطنية، كما عقدت هذه العصابات صفقات لبيع المخدرات في مناطق مختلفة من إسرائيل بعشرات آلاف الشواقل.
وخلال العملية نفذ العميل السري عمليات أنشطة لجمع المعلومات ونشاطات تنفيذية أخرى في مناطق ألف التابعة لسيطرة السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية، وذلك بغطاء من قبل الوحدات الخاصة التابعة للشرطة والجيش الإسرائيلي.