الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

د.الطيبي: لجنة العمل والصحة ستصوت هذا الاسبوع على قانون المهن الطبية المساندة بالقراءة الثانية والثالثة

نشر بتاريخ: 16/02/2008 ( آخر تحديث: 16/02/2008 الساعة: 07:31 )
القدس -معا- من المتوقع أن تصوت لجنة العمل والرفاة الاجتماعي والصحة البرلمانية بالطنيست يوم الأربعاء القادم بالقراءة الثانية والثالثة على قانون المهن الطبية المساندة.

وينص القانون الخاص بالنائب احمد الطيبي على الزام وزارة الصحة بمنح ترخيص عمل لخريجي هذه المواضيع الاربعة وهي : العلاج الطبيعي(فيزيوترابيا) والعلاج الوظيفي وعلاج النطق والسمع وأخصائي التغذية بعد أن امتنعت الوزارة منذ عام 2004 عن ذلك بسبب قرار المحكمة العليا.

وقال النائب الطيبي رئيس الحركة العربية للتغيير: " أن اللجنة أجرت حتى اليوم أكثر من عشرين جلسة حضرها مندوبو الوزارة ومندوبو المهن وصناديق المرضى والطلاب في الجامعات الأردنية والألمانية وذلك بعد ان اقر الجميع بحتمية الالتفاف حول اقتراح القانون الهام الذي قدمناه والذي سوف يحل مشاكل ألاف الطلاب والخريجين عربا ويهودا في هذه المهن."

وقالت كفاح عبد الحليم مديرة مكتب النائب الطيبي التي ركزت عملية تحضير القانون ورافقت الطلاب ومندوبي المهن الطبية في عمل اللجنة البرلمانية: "لقد نجحنا بحل مشكلة خريجي ألمانيا أيضا بالإضافة إلى حل مشكلة خريجي الجامعات الأردنية وهم يعدون بالمئات .

وأضافت: " أما سائر المهن الأخرى المساندة وهي 12 موضوعا آخرا فلقد مرر د. ألطيبي قانونا آخرا بخصوصها بالقراءة التمهيدية سيتم بحثه مباشرة بعد انتهاء العمل الأسبوع القادم من المهن الأربع الأولى".