السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

منتدى الكُتّاب الفلسطينيين يستنكر مجزرة البريج ويطالب إسرائيل بوقف جرائمها ضد الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 16/02/2008 ( آخر تحديث: 16/02/2008 الساعة: 09:54 )
غزة- معا- استنكر منتدى الكُتّاب الفلسطينيين، بشدة الجريمة الإسرائيلية الجديدة، التي استهدفت منزلاً سكنيا في البريج، وقتلت أسرة بأكملها ودمرت سبع منازل أخرى، كما أصيب خلال هذه الجريمة ثمانين مواطن، جلهم من النساء والشيوخ والأطفال.

وأكد منتدى الكتّاب في بيان وصل لوكالة "معا " إن الجرائم المنظمة التي ترتكبها " إسرائيل" بحق الشعب الفلسطيني، لن تفت من عضده، ولن تدفعه لتقديم التنازلات عن حقوقه ومبادئه، بل ستزيد من عزيمته وإصراره في تحرير كامل تراب وطنه وإقامة دولته الفلسطينية وعاصمتها القدس.

واضاف منتدى الكتّاب في بيانه "أن هذه الجريمة الوحشية، تؤكد أن العدو الإسرائيلي لا يعرف لغة السلام، وانه يعشق القتل والإجرام والعنف"، مشدد بالوقت نفسه على ضرورة وقف كافة الاتصالات مع العدو الإسرائيلي، واحترام الدماء والتضحيات الفلسطينية.

وطالب منتدى الكتّاب مؤسسات المجتمع الدولي بالتوقف عن صمتها على جرائم الاحتلال الإسرائيلي، مناشداً الأمم المتحدة واللجنة الرباعية بضرورة العمل على إلزام " إسرائيل" وقف سياستها الإجرامية وعدوانها ضد الشعب الفلسطيني الأعزل، وضرورة تحمل المجتمع الدولي مسؤوليته تجاه الشعب الفلسطيني.

كما دعا منتدى الكتّاب جامعة الدول العربية بالتحرك الفوري والعاجل من أجل إنقاذ غزة، من الحصار و"الجرائم" الإسرائيلية، والعمل على دعم صمود الشعب الفلسطيني في وجه "العدو" الإسرائيلي.