الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس رؤساء الجامعات يعقد اجتماعه الأول

نشر بتاريخ: 02/07/2018 ( آخر تحديث: 02/07/2018 الساعة: 17:57 )
مجلس رؤساء الجامعات يعقد اجتماعه الأول
رام الله- معا- عقد مجلس رؤساء الجامعات برئاسة وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم اجتماعه الأول، اليوم الإثنين، بمقر وزارة التربية، حيث يتضمن المجلس رؤساء كافة الجامعات الفلسطينية الحكومية والعامة والخاصة في جناحي الوطن.
ويأتي اجتماع المجلس تنفيذاً لقانون التعليم العالي الجديد والذي يؤكد على دور مجلس رؤساء الجامعات في مساندة جهود تطوير قطاع التعليم العالي في فلسطين.
وفي هذا السياق، كلف المجلس وزارة التربية والتعليم العالي بإعداد نظام خاص به لمناقشته في الجلسة المقبلة، كما بحث المجلس الخطوات اللازمة لتشكيل مجلس التعليم العالي الجديد وفقاً لقانون التعليم العالي 2018، وتم خلال الاجتماع التوافق على إجراءات تفضي إلى تشكيل المجلس بما يضمن تمثيلاً ملائماً لكافة القطاعات المحددة لعضوية المجلس، كما اختار المجلس الأعضاء الممثلين للجامعات في عضوية مجلس التعليم العالي وهي: جامعة القدس، والخليل، والأقصى، والإسلامية، وبوليتكنك فلسطين، والعربية المفتوحة، هذا بالإضافة لتقديم الترشيحات الأخرى.
وبارك المجلس إقرار ونشر قانون التعليم العالي الجديد؛ الذي من شأنه إحداث نقلة نوعية على صعيد هذا القطاع، مقدماً في ذات الوقت التهنئة لرئيس جامعة الاستقلال د. عبد الناصر القدومي لحصوله على جائزة "ناصر بن حمد للبحث العلمي في المجال الرياضي"، ولكل الجامعات على نجاحاتها المتواصلة في مختلف المجالات.