الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مواطن من الخليل يتهم جنديا اسرائيليا بسرقة امواله وهواتفه

نشر بتاريخ: 04/07/2018 ( آخر تحديث: 04/07/2018 الساعة: 10:56 )
مواطن من الخليل يتهم جنديا اسرائيليا بسرقة امواله وهواتفه
الخليل-معا- اتهم المواطن حاتم اسماعيل حلايقة 56 عاما، جنديا اسرائيليا بسرقته عندما اوقفه الاخير وشرع بتفتيش مركبته في عناتا قرب القدس.
وافاد حلايقة:" بينما كنت أقود سيارتي في منطقة الكسارات - قرى من بلدة عناتا- طلب مني جندي حرس حدود اسرائيلي ان اتوقف عند الساعة 12:8 تقريبا ظهر الثلاثاء، وطلب مني ان انزل من سيارتي وافرغ ما بجيوبي لانه يريد تفتيش السيارة".
واضاف:" فعلا قمت بوضع هواتفي عدد 2 ونقود كنت احملها على مقعد السائق ونزلت من السيارة، وشرع الجندي بتفتيش سيارتي بعنف، ثم طلب مني ان اسير خلفه، وفعلا سرت خلفه لكنه كان يتجاوز السيارات وكنت الحق به، حتى وصلت اليه وحينها، توقف في عرض الشارع وطلب ان اسير امامه، وقرب مفرق عناتا تجاوزني بسيارته، وحينما اكتشفت ان نقودي وهاتفي ليسا موجودين شعرت بالخوف، وحاولت اللحاق بالجندي لكنه قد هرب".
وقال حلايقة:" دخلت الى منطقة عناتا، ثم عدت للشارع الرئيسي وشاهدت سيارة شركة اسرائيلية، فشرحت لهم ما حدث وطلبوا مني ان اذهب لاقدم شكوى لدى مقر الشرطة في المسكوبية، وفي المسكوبية طلبوا مني الذهاب للشرطة الإسرائيلية في معاليه ادوميم، وحينما طلبت من حارس المستوطنة الدخول للشرطة، قال لي اتصل بهم واعطاني رقم هاتفهم، فاتصلت بهم وطلبوا مني الذهاب الى DCO ، وطلبوا مني الذهاب الى عصيون لتقديم شكوى لدى الشرطة الإسرائيلية، وفي عصيون طلبوا مني الذهاب الى بيتار عيليت لتقديم الشكوى وقد حل الليل، وسأذهب غدا لتقديم الشكوى".
وتابع حلايقة في حديثه:" الجندي كان لوحده في السيارة وهي من نوع شفروليت بيضاء اللون ورقمها 494672 ، وقد سرق مني مبلغ 1350 شيكل وجهاز هاتف نوع جراند وهرب، خفت ان اطارده بسيارتي مرة أخرى ويطلق الرصاص علي".