الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ادارة اذاعة نغم بقلقيلية تقرر اعادة بث برنامج اسرى الحرية بعد انقطاع دام عدة شهور

نشر بتاريخ: 16/02/2008 ( آخر تحديث: 16/02/2008 الساعة: 16:50 )
قلقيلية- معا- قررت ادارة اذاعة نغم في قلقيلية خلال اجتماعا لها اليوم اعادة بث برنامج اسرى الحرية بعد ان كانت اوقفت بثه لعدة شهور لاسباب مالية.

وذكر سامح جبارة مدير عام الاذاعة ان هذا القرار جاء بناء على رؤية مجلس الادارة باهمية التواصل بين الاسرى في سجون الاحتلال وذويهم.

وبين جبارة ان البرنامج سيعود للبث مرتين في الاسبوع اعتبارا من يوم السبت القادم وسيكون يومي السبت والخميس من كل اسبوع كما كان سابقا وعلى نفقة الاذاعة الخاصة لحين تبني البرنامج من قبل الشركات او المؤسسات الوطنية.

واوضح جبارة انه وصل للاذاعة خلال الفترة السابقة المئات من الاتصالات والرسائل من قبل الاسرى وذويهم لاعادة البرنامج وبناء علية جاء قرار مجلس الادارة هذا اليوم بالرغم من الاعباء المالية التي ستترتب على بث هذا البرنامج.

وعن اهمية البرنامج تحدث رائد عمر المدير التنفيذي للاذاعة مبينا بان البرنامج يعتبر من اهم البرامج واكثرها نسبة في المستمعين كون اذاعة نغم هي الاذاعة الوحيدة التي يغطي بثها السجون الاسرائيلية وذلك لقربها من الخط الاخضر.

واكد عمر ان البرنامج سيعود بثة كما كان في السابق من خلال بث مشترك بين اذاعة نغم واذاعة الاحلام في جنين بالاضافة الى اذاعة الخليل FM في الخليل وان الاتصالات بدات مع الاذاعات المذكورة من اجل هذا الغرض.

هذا وتلقت الاذاعة فور اعلانها نبأ اعادة البرامج العشرات من الاتصالات من المواطنين واهالي الاسرى الذين عبروا فيها عن ارتياحهم لهذا القرار وخصوصا ان الكثيرين منهم لا يمكنهم زيارة ابنائهم داخل السجون بسبب منع قوات الاحتلال لهم من ذلك ويرون في البرنامج الطريقة الوحيدة لاسماع صوتهم لابنائهم الاسرى.