الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحكمة الدستورية تفتتح سلسلة تدريبية للموظفين الجدد

نشر بتاريخ: 10/07/2018 ( آخر تحديث: 10/07/2018 الساعة: 15:55 )
المحكمة الدستورية تفتتح سلسلة تدريبية للموظفين الجدد
رام الله- معا- افتتحت المحكمة الدستورية العليا بالشراكة مع المدرسة الوطنية للإدارة، سلسلة تدريبية للموظفين الجدد في مقر المحكمة بمدينة رام الله.
واستقبل رئيس المحكمة الدستورية أ.د. محمد الحاج قاسم والسادة قضاة المحكمة رئيس مجلس الإدارة للمدرسة الوطنية موسى أبو زيد والوفد المرافق له، وجاء هذا اللقاء في سياق التعاون الدائم مع المدرسة الوطنية، ومن خلال مشاركة المحكمة الدستورية مسبقا بدورة إعداد المدربين ونقل هذه الخبرات للموظفين الجدد.
وأكد د. قاسم أن هدف هذه الدورة هو تطوير ورفع كفاءة موظفي المحكمة ولرفع مستوى المعرفة والمهارات لدى الموظفين الجدد، مضيفا أنها تسعى لتعريف الموظف على حقوقه وواجباته، ما يرفع من مستوى الخدمة لموظفي المحكمة ويعزز من قيمتها.
ومن جانبه، عبر أبو زيد عن سعادته بتواجده في المحكمة الدستورية التي تحظى بأهمية استثنائية إثر الوعي بوجودها في فلسطين، والتي تلعب دورا جوهريا ورياديا في فلسطين في مجال اختصاصها، مشيرا إلى حرص رئيس المحكمة على صناعة مؤسسة حقيقية لها دور هام في مجال الدولة والعدالة في فلسطين.
وقال أبو زيد أن هذه فرصة يعبر فيها عن تقديره للمدرسة الوطنية، مبديا إعجابه بالمتدربين الذين سينقلون المعرفة والخبرة والقدرات والمهارات التي تم اكتسابها من قبل المدرسة، والإلمام بها حتى ينعكس على العمل الذي يقوم به.
وفي نهاية الافتتاح تمنى أبو زيد التوفيق للمحكمة الدستورية والمدربين في أداء مهامهم لما له من أثر في تطوير الموارد البشرية في المحكمة الدستورية.
ويذكر أن السلسلة التدريبية سوف تتواصل لمدة شهر وسيتم تدريب الموظفين الجدد على عدد من المواد المهمة، وتشمل كل من الهيكل التنظيمي، ومدونة السلوك، وقانون الخدمة المدنية، والنوع الاجتماعي، والمالية، وقانون التقاعد العام، والصفحة الالكترونية لديوان الموظفين العام.