الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

شرطة الخليل: وفاة ثلاثة مواطنين نتيجة حوداث سير وقعت بالمدينة خلال 12يوما

نشر بتاريخ: 17/02/2008 ( آخر تحديث: 17/02/2008 الساعة: 20:00 )
الخليل -معا- ارتفع عدد القتلى في حوادث السير التي شهدتها الخليل خلال الـ 12 يوماً الماضية الى ثلاث وفيات، ومازال يرقد في العناية المكثفة بالمستضفيات إثنين في حالة حرجة .

وقال العميد ركن ماجد هواري مدير شرطة محافظة الخليل، خلال لقاء صحفي مع مراسل "معا" في الخليل :" لقد ارتفع حوادث السير خلال الـ 12 يوماً الماضية ، حيث وقع 17 حادثاً توفي خلالها 3 مواطنين، واصيب اثنين بحالة حرجة".

وعزا هواري إرتفاع عدد حوادث السير الى تغييب الدور الشرطي من قبل سلطات الاحتلال الاسرائيلي والتي طلبت عبر الارتباط الفلسطيني من الاجهزة الامنية بعدم مغادرة مقراتهم بحجة وجود نشاط أمني اسرائيلي في الخليل .

وقال هواري"طلب منا عبر الارتباط الفلسطيني بعدم الخروج من مقراتنا ومزاولة عملنا في حماية المواطنين ، الامر الذي دفع بضعاف النفوس للتمادي وإرتكاب الجنح والمخالفات القانونية ضد المواطنين العزل".

واكد هواري أنه وضباطه وعناصر الشرطة يقومون بأعمالهم بطريقة أو بأخرى لحماية المواطنين ، متوعداً في الوقت نفسه ما وصفهم بــ"ضعاف النفوس و المرضى"، من الاستمرار في عبثيتهم ، لان يد القانون ستطالهم"، وقال " نحن نعرف كل هؤلاء ونقوم بالتسجيل والتدوين لهم، وحال انتهاء الغمة ، سنقوم بإحضارهم للمثول أمام العدالة التي تحفظ وتصون كرامة الانسان الذي هو أغلى ما نملك."