الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المالكي يودِّع القنصل السويدي وممثل تشيلي لدى فلسطين

نشر بتاريخ: 23/07/2018 ( آخر تحديث: 23/07/2018 الساعة: 14:14 )
المالكي يودِّع القنصل السويدي وممثل تشيلي لدى فلسطين
رام الله- معا- استقبل وزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي في رام الله، اليوم الاثنين، قنصل مملكة السويد العام "آن صوفي نيلسون"، بمناسبة انتهاء فترة عملها قنصلاً عاماً لدى فلسطين.
وخلال اللقاء أثنى الوزير د.المالكي على الجهود التي بذلتها "نيلسون" خلال فترة عملها، ما أسهم في تعزيز العلاقات بين السويد وفلسطين، مشيداً بالمستوى المتقدم الذي وصلت إليه العلاقات بين البلدين الصديقين.
من جانبها، شكرت "نيلسون" حكومة فلسطين وجميع المسؤولين على التعاون الذي حظيت به من كل الجهات خلال فترة عملها، مؤكدة حرص بلادها على تنمية وتعزيز العلاقات الثنائية مع فلسطين في المجالات كافة.
وودَّع المالكي، الممثل التشيلي لدى دولة فلسطين "فرانسيسكو بيرناليس"، بمناسبة انتهاء مهامه في فلسطين.
وعبَّر المالكي عن بالغ تقديره للجهود التي قام بها الممثل التشيلي في تعزيز العلاقات الفلسطينية التشيلية في شتى المجالات، مشيدا بـالعلاقات المميزة التاريخية التي تربط الشعبين التشيلي والفلسطيني، وبدعم الحكومة التشيلية المتواصل لحقوق شعبنا المشروعة في إقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس وتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.
وتمنى المالكي للسفير التشيلي النجاح والتقدم، آملا باستمرار دعم بلاده لحقوق الشعب، وضرورة لعب بلاده دوراً مهماً في أي جهود دافعة لعملية السلام، تفضي إلى رفع الظلم التاريخي الواقع على الشعب، وإقامة الدولة وتقرير المصير.
من جانبه، عبر السفير التشيلي عن شكره على حسن الضيافة التي تمتع بها خلال إقامته في فلسطين، وتقديره للتعاون والمساعدة التي حظي بها لإنجاح مهامه، كما عبَّر عن أمنياته في تحقيق السلام العادل وإقامة الدولة المستقلة.