الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الإعلام": الهجوم على "CNN" و"BBC" دليل فشل رواية الاحتلال

نشر بتاريخ: 23/07/2018 ( آخر تحديث: 23/07/2018 الساعة: 18:14 )
"الإعلام": الهجوم على "CNN" و"BBC" دليل فشل رواية الاحتلال
رام الله- معا- اعتبرت وزارة الإعلام هجوم خارجية الاحتلال على شبكة الأخبار الأمريكية (CNN)، وهيئة الإذاعة البريطانية (BBC)؛ لتغطيتهما العدوان الأخير على غزة دليلًا على فشل الاحتلال في تمرير روايته الحافلة بالادعاءات والزيف إلى الراي العام العالمي.
واكدت الوزارة ان الحملة الشعواء على الشبكة الأمريكية والهيئة البريطانية تثبت أن إسرائيل لا تكفي بالعنصرية و"الإرهاب" ضد أبناء الشعب، بل تسعى لمحاصرة الحقيقة، وتقديم خطاب يقلب واقع الحال، ويمرر رؤية منحازة للاحتلال، ومعادية النضال المشروع.
ورأت الوزارة في تزامن الانتقادات الإسرائيلية لوسائل الإعلام الأجنبية، مع إقرار ما يسمى "قانون العنصرية"، ومناقشة قانوني "منع التصوير" و"فيسبوك" محاولة لخلط الأوراق، وحرفًا للقضية الأساسية الماثلة في العنصرية والتطرف والعدوان عن مسارها، وللتأثير على الإعلام الدولي ليتطابق مع كل ما يسعى الاحتلال لتمريره، بالتوازي مع الانحياز الأمريكي لإسرائيل، الذي عبّر عنه مستشار عضو مجلس الشيوخ الأمريكي تيد كروز، حين تطوع للادعاء ان (BBC)عرضت الأحداث في غزة بصورة محرفة.
وذكرت الوزارة بشهداء الصحافة، والأطفال، والمقعدين، والمسعفين الذين قتلوا بدم بارد خلال المسيرات السلمية في غزة، وسط صمت خارجية إسرائيل، وتجاهل كل المتحالفين معها.