الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وقفة أمام مقر الرئاسة تطالب بالإفراج عن المعتقلين السياسيين

نشر بتاريخ: 28/07/2018 ( آخر تحديث: 29/07/2018 الساعة: 12:25 )
وقفة أمام مقر الرئاسة تطالب بالإفراج عن المعتقلين السياسيين
البيرة - معا - اعتبر مشاركون في وقفة احتجاجية أمام مقر الرئاسة في مدينة رام الله اليوم السبت، إن وقف رواتب أسرى قطاع غزة "خيانة لتضحياتهم"، ورفضاً للاعتقال السياسي، وسط انتشار أمني مكثف.
وتظاهر مواطنون وأعضاء من حراك "ارفعوا العقوبات عن غزة"، أمام مقر الرئاسة في رام الله، ورفعوا اللافتات التي تطالب برفع العقوبات عن قطاع غزة، والإفراج الفوري عن المعتقلين السياسيين، وقالوا في اللافتات المرفوعة: "أرفعوا العقوبات"، و"الحرية للمعتقلين السياسيين... مستمرون رغم سياسة تكميم الأفواه"، وقال المشاركون في الوقفة الاحتجاجية إن الأمن الفلسطيني اعتقل ثلاثة من أعضاء الحراك.
وطالب المشاركون في الوقفة الاحتجاجية الأجهزة الأمنية الإفراج عن الصحافيين والنشطاء الذي تم اعتقالهم وملاحقتهم على خلفية نشاطهم وحراكهم الداعي لرفع العقوبات عن قطاع غزة.
وأوضح أعضاء في حراك "ارفعوا العقوبات عن غزة"، على موقع "فيسبوك" أن الأجهزة الأمنية تواصل اعتقال كل من: خريج الهندسة إبراهيم المصري، المعتقل لدى أجهزة الأمن في نابلس منذ 10 أيام. والصحافي حذيفة أبو جاموس، المعتقل في رام الله منذ ستة أيام، والصحافي إياد الرفاعي الذي أفرج عنه قبل نحو ساعة من بدء الوقفة الاحتجاجية.