السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حفل تكريم في الجامعة الإسلامية للطلبة الفائزين بمشروع تخطيط المتنزه الإقليمي لبلدية خانيونس

نشر بتاريخ: 18/02/2008 ( آخر تحديث: 18/02/2008 الساعة: 14:34 )
غزة- معا- قال الدكتور فايز أبو شمالة -رئيس بلدية خانيونس: "إن البلدية تفخر أن الجامعة الإسلامية وطلبتها هم الذين صمموا المتنزه الإقليمي للمدينة والمقرر إقامته على مساحة (400) دونم ليخدم قطاع غزة".

وأكد الدكتور أبو شمالة أن المشاريع المقدمة للمتنزه تمثل حالة إبداعية تنم عن رؤية واقعية لمستقبل فلسطين، وعبر الدكتور أبو شمالة عن ثقته وأمله الكبير تجاه المستقبل، وشكر الجامعة الإسلامية ممثلة برئاستها، وكلية الهندسة عامة، وقسم الهندسة المعمارية خاصة، ممثلاً بأعضاء هيئة التدريس والطلبة.

وردت أقوال الدكتور أبو شمالة بينما كان يتحدث أمام حفل نظمه قسم الهندسة المعمارية بالجامعة الإسلامية؛ لتكريم الطلبة الفائزين بمشروع تخطيط المتنزه الإقليمي لبلدية خانيونس.

وقد حضر الاحتفال الذي أقيم في قاعة المؤتمرات العامة بمبنى طيبة للقاعات الدراسية الدكتور كمالين كامل شعث -رئيس الجامعة الإسلامية، والأستاذ الدكتور عدنان إنشاصي -عميد كلية الهندسة، والدكتور فريد القيق -رئيس قسم الهندسة المعمارية، وأعضاء مجلس بلدي مدينة خانيونس، وأعضاء هيئة التدريس بقسم الهندسة المعمارية، وطلاب وطالبات المستوى الثالث الذين قدموا تصاميمهم للمتنزه ضمن مساق تخطيط وتنسيق المواقع.

بدوره أبدى الدكتور شعث تقديره للمساحة التي تتيحها الجامعة الإسلامية من خلال عمليتي التعليم والتعلم والتي تمكن للطالب من التفاعل مع المجتمع حتى يكون على مقربة وألفة مع احتياجاته ، مما يمهد لقيام الخريج بدوره على أكمل وجه عند الالتحاق بعمل.

وذكر الدكتور شعث أن الجامعة الإسلامية تولي قيمة عالية للتفاعل بينها وبين مؤسسات المجتمع المختلفة، وأضاف أن هذا التفاعل يترجم على هيئة مشاريع متبادلة ومشتركة.

وأثنى الدكتور شعث على الثقة التي منحتها بلدية خانيونس للجامعة الإسلامية وطلبتها، وشدد الدكتور شعث على أن التعاون والنوايا الحسنة يفسحان مساحة كبيرة للدافعية والإنجاز، ويهيئان المؤسسات والأفراد للقيام بدورهم الوطني تجاه المجتمع.

من ناحيته، ذكر الأستاذ الدكتور إنشاصي أن احتفال تكريم الطلبة الفائزين بمشروع تخطيط المتنزه الإقليمي لبلدية خانيونس يتوج مذكرة التفاهم التي كانت قد وقعتها البلدية مع كلية الهندسة في وقت سابق من العام الماضي، وأوضح الأستاذ الدكتور إنشاصي أن كلية الهندسة خصصت محوراً ضمن إستراتيجيتها يفضي إلى توثيق علاقة الطالب ومؤسسات المجتمع بحيث يستفيد الطالب من التطبيقات العملية في عملية الاتصال والتواصل في وقت تشجع فيه مؤسسات المجتمع الطاقات الطلابية الشابة.

وشكر الأستاذ الدكتور إنشاصي أعضاء هيئة التدريس والطلبة الذين شاركوا في إنجاز التصاميم، وأثنى على تواصل منسق المشاريع في البلدية مع الكلية، وثمن تشجيع رئيس الجامعة ورئيس البلدية لتنفيذ مذكرة التفاهم.