الأربعاء: 22/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

السيناتور بلاك: مررنا مشروع قرار حظر بضائع المستوطنات رغم التحديات

نشر بتاريخ: 29/07/2018 ( آخر تحديث: 31/07/2018 الساعة: 09:23 )
السيناتور بلاك: مررنا مشروع قرار حظر بضائع المستوطنات رغم التحديات
دبلن- معا- قدرت السيناتور فرانسس بلاك، عضو مجلس الشيوخ الإيرلندي، عالياً رسالة الشكر التي أرسلتها "حملة المقاطعة – فلسطين" على إثر تقدمها بمشروع قرار يطالب بمقاطعة بضائع المستوطنات الإسرائيلية غير الشرعية.
وأشارت أن الحملة دعتها شخصياً وأعضاء آخرين في البرلمان الأيرلندي خلال الرسالة لزيارة قطاع غزة المحاصر، لرؤية حجم المأساة الإنسانية التي يمر بها قطاع غزة منذ أكثر من 12 سنة.
وقالت بلاك من خلال ردها على رسالة الحملة إن القرار تاريخي وبأن مكتبها تلقى العديد من الرسائل التي تثني على القرار.
وكانت "حملة المقاطعة – فلسطين" قد أرسلت رسالة شكر للسيناتور فرانسيس بلاك نيابة عن الشعب الفلسطيني لشكرها على دعمها الكبير لنضاله ضد الاحتلال.
وعبرت السيناتور بلاك عن سعادتها بقيام ايرلندا بهذه الخطوة التاريخية في سبيل تحقيق العدالة وتطبيق حقوق الانسان والقانون الدولي، ومعبرة عن سعادتها تجاه الرسائل التي وصلتها من الفلسطينيين الذين فرحوا برؤية ايرلندا تقف إلى جانبهم.
وأوضحت" لقد انتصرنا في التصويت رغم كل التحديات لأن الناس ساهمت بتحريك القضية إلى الأمام."
وشكرت بلاك حملة المقاطعة على جهودها ووعدت بزيارة غزة التي قالت إن أهلها يستحقون الدعم وستفعل ما بوسعها لرؤية ايرلندا تقدم هذا الدعم.
وكان مجلس الشيوخ الايرلندي قد صادق على مشروع قانون تقدمت به السيناتور فرانسيس بلاك يقضي بحظر استيراد منتجات المستوطنات الإسرائيلية في الاراضي الفلسطينية المحتلة في يوليو 2018.