الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخارجية تسعى لتعميق الجبهة الدولية الرافضة للسياسات الامريكية

نشر بتاريخ: 05/08/2018 ( آخر تحديث: 05/08/2018 الساعة: 13:20 )
الخارجية تسعى لتعميق الجبهة الدولية الرافضة للسياسات الامريكية
رام الله- معا- ادانت وزارة الخارجية والمغتربين المؤامرة الأمريكية الإسرائيلية الكبرى والمشاركين فيها والداعمين لها، محذرة من المخاطر الكارثية والتداعيات الخطيرة التي تحملها.
ودعت الوزارة الدول كافة الى التصدي لها والدفاع عن الشرعية الدولية وقراراتها، والى سرعة التحرك لإنقاذ "الأونروا" وتحصينها وتحسين أوضاعها، بما يمكنها من اداء دورها ازاء اللاجئين، حتى نيل حقوقهم التي كفلتها الشرعية الدولية والقانون الدولي.
واكدت الوزارة أن الشعب سيسقط هذه المؤامرة كما أسقط عشرات المؤامرات السابقة، وأن الوزارة ماضية في عملها السياسي والدبلوماسي لتعميق الجبهة الدولية الرافضة للسياسات الأمريكية المنحازة للاحتلال والإستيطان.
واوضحت الوزارة ان الهجمة الأمريكية الإسرائيلية تتصاعد على القضية وحقوق الشعب العادلة والمشروعة، عبر جُملة من الإجراءات والتدابير الهادفة الى شطب قضايا الحل الدائم التفاوضية من جانب واحد وبقوة الإحتلال، من خلال إستبدال القانون الدولي والشرعية الدولية والإتفاقيات الموقعة ومرجعيات السلام الدولية، بسياسة إملاءات تقوم على محاولة فرض تغييرات جذرية واسعة النطاق على الأرض بما يخدم مصالح الإحتلال والإستيطان، والعمل على تسويقها كأمر واقع مفروض لا يمكن تجاوزه. وبالتالي، تؤدي المؤامرة الأمريكية الإسرائيلية الكبرى الى شطب معنى ومضمون أية مفاوضات مستقبلية.
وبينت أنه وفي هذا الإطار، تأتي الحملة الإسرائيلية الأمريكية على قضية اللاجئين والمحاولات الرامية الى تفكيك "الأونروا" وتجفيف مصادر تمويلها وإعادة تركيبها وتعريفها من جديد بعيداً عن الغاية التي أنشئت من أجلها خدمةً لمصالح الإحتلال وأهدافه، وهو ما يُصرح به علناً أركان اليمين الحاكم في اسرائيل، الذين يتفاخرون بمخططاتهم الهادفة الى تصفية قضية اللاجئين ويرحبون بالتوجه الأمريكي المنحاز.