الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية خان يونس يوقع عقد تعاون مع مؤسسة(CISS) الإيطالية لتنفيذ محطة تحلية وأعمال صيانة

نشر بتاريخ: 20/02/2008 ( آخر تحديث: 20/02/2008 الساعة: 12:25 )
غزة - معا - وقع الدكتور فايز أبو شمالة رئيس بلدية خان يونس مع مؤسسة(CISS) الإيطالية عقد تعاون جديد يقضي بتنفيذ محطة لتحلية المياه وإجراء أعمال صيانة لمحطتي التحلية القائمتين في مدينة خان يونس.

ووقع أبو شمالة عقد التعاون بمكتبه بدار البلدية الجديده أمس شاركه فيه السيد ( ماسيمو ألوني ) من مؤسسة(CISS)- المؤسسة الإيطالية/التعاون الدولي جنوب جنوب بحضور السيد جان بيترو منسق مشاريع الطوارىء لدى القنصلية الإيطالية العامة كما حضر اللقاء كلٍ من أبو عبيدة الأسطل نائب رئيس البلدية والمهندس سليم الأغا مدير العلاقات الخارجية بالبلدية.

وأوضح أبو شمالة في تصريح صحفي أن عقد العمل الجديد يقضي بإنشاء محطة جديدة لتحلية المياه من نوع ( R.O ) إضافةً إلى إعادة تأهيل محطتي التحلية القديمة من خلال أعمال صيانة وترميمات على واجهات المحطات وهما التحلية الشرقية والغربية.

وشدد أبو شمالة أن المشروع ستنفذه مؤسسة CISS بتمويل من مؤسسة التعاون الإيطالي ، مشيراً إلى أن الوفد تعهد بتوفير جميع المواد المطلوبة وإدخالها لقطاع غزة ومن ثم إلى البلدية من أجل تنفيذ الشروع وضمان عدم تأخيره.

ونوه أبو شمالة أن الوفد الإيطالي سينفذ الأسبوع القادم زيارة أخرى لبلدية خان يونس من أجل إستكمال الإجراءات الفنية بغية إعادة صيانة الإطار الخارجي لمحطات التحلية( الواجهة ) لمحطة التحلية الشرقية.

وأكد أبو شمالة للوفد الإيطالي أن بلدية خان يونس تكبدت خسائر فادحة جراء تعطل مشاريعها الخاصة بالبنية التحتية والفوقية نتيجة لسياسة الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة ، إضافةً إلى توقف بعض المشاريع الحيوية ومنها مشروع الصرف الصحي بعد منع قوات الإحتلال الإسرائيلي إدخال مواسير الضغط الحديدية الهاصة بإستكمال الخط الناقل الرئيس.

ومن جانبه عبر الوفد الإيطالي عن دعمة لكافة النواحي الإنسانية بقطاع غزة ومساعدة الشعب الفلسطيني عبر تنفيذ المشاريع التي تلبي إحتياجاتهم.